منوعات

قصة مؤثرة لسعودية أسلم على يدها 7 شغالات

ضربت مواطنة سعودية تسكن مدينة عرعر نموذجا يحتذى به للمرأة السعودية المسلمة ذات الخلق الإسلامي العالي وذلك بعد أن من الله عليها وأسلم على يديها 7 شغالات جميعهن من جنسيات متعددة نطقن بـالشهادتين ” لاإله إلا الله محمد رسول الله ” .

وقد توجهت ماب نيوز لمقابلة  هذه السيدة الكريمة وإجراء حوار معها وبسؤالها : هناك سيدات وربات بيوت يهربن شغالاتهن من البيوت من سوء المعاملة بل هناك شغالات قمن بنحر أطفال أسر ؟ وأنتي ماشاء الله تبارك الله يسلم على يديك 7شغالات ما السر في ذلك ياخالة ؟

فأجابت بقولها : دعها خفية ياولدي فأنا أحتسب هذ الأمر عند الله !

فقلت لها الا ترغبين ياخاله أن يزيد أجرك وينتشر خبرك هذا على مستوى الأسر بالمملكة والخليج والدول العربية والعالم  حتى تحذو معظم السيدات حذوك وأستطردت لاتحرمي نفسك الأجر ياوالدتي.

فقالت : جزاك الله خيراً سأروي لك قصتي شريطة ألا تذكر أسمي فأجبت بالموافقة ، فقالت وببساطة تذكرت حبيبنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كيف كان يعامل خادمة أنس وقد أفادني بهذه المعلومه أبني الأكبر – حفظه الله ورعاه ويسر ءمره – عندها قررت أن أتقي الله في أول شغالة كان قد أحضرهها أبني الأكبر لخدمتي وعائلتي بالمنزل ، فقد كنت أعاملها كما أعامل بناتي الخمس وأخاف عليها كما لو كانت أمانة عندي بالفعل كنت أحضر لها الملابس التي لا تقل شأنا عن ملابس بناتي – وهن متزوجات الآن- ولله الحمد – كنت ابتسم بوجهها ولا أرفض لها طلباً معقولاً حتى إذا خرجنا في نزهه آخذها معي للترويح عن نفسها ، واذا أتى أبني الأكبر يسأل والدته و على مسمع من الشغالة هل أنتي راضية عن الشغاله ياوالدتي ؟ فتجيب بالإيجاب فما يكون من الابن إلا أن ينادي الشغاله ويضع في يدها مبلغ مالي جيد نظير أهتمامها بوالدته وهذا ماتم  مع الشغالات السبع جميعهن على مدى سنوات ولا زال .

وتضيف السيدة الكريمة : لاأذكر ولله الحمد لأي من الشغالات الخمس السابقات في حال ورود خطأ من الشغاله أن قلت لها ( لما فعلت هذا ؟) سوى مرتين طيلة أكثر من 14 عاما ” ونسيت أن أذكر بأن ” 3 ” ثلاث شغالات ممن عملن عندي وسافرن لازلن يتصلن بي من ديارهن البعيده وأبشرك أثنتان من شغالاتي اللاتي سافرن أثرن – والفضل لله وحده – على عوائلهن ليسلموا كافة رغم المحذور والوعيد من أهلهن في عدم أعتناقها الأسلام كتوصية من الوالدين والزوج قبل السفر ، ولكن الله هو الهادي . بالفعل أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم كما أثرت هذه السيدة بخلقها الرفيع على شغالاتها الـ”7″ نزف البشرى برغبة الشغاله المسيحيةالثامنة دخولها في الاسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى