منوعات

قصة نحال أصيبت ابنته بالسكري بسبب العسل المغشوش فقام بإنتاجه (فيديو)

تأتي المصائب أحيانا بالخير الوفير على صاحبها وهو لا يدري، فهذه قصة نحال أصيبت ابنته بمرض السكري بسبب تناولها للعسل المغشوش، فقام بنفسه بصناعته ونجح، حتى صار من أكبر النحالين في تبوك.

قال والد الشابة ريماس ويسمى حسن القرني إن السبب الذي دفعه للعمل في هذا المجال أنه كان ضحية العسل المغشوش، وقد سبّب لأحد بناته مرض السكري، وكانت نسبة التراكم عندها مرتفعة جدا، فقام بإنتاجه بنفسه لضمان تناوله بشكل صحي.

وأضاف أن الفكرة تطورت إلى دراسة منتوجات وخلية النحل والمنتجات التحويلية، والاستشفاء بالعسل ومشتقاته، حتى صار مدرب أساسيات مناحل، ومشرف عام على محطات إنتاج ملكات وتكاثر النحل، وشهادات دولية معتمدة بالإضافة إلى كونه خبير محلي وعالمي.

وأكد أن التدواي بالعسل من أكثر طرق العلاج الصحية لجسم الإنسان، مؤكدا أنه يكون من العسل ومشتقاته، منها نموذج عرض النحل الحي، واستنشاق هواء خلية النحل، مشيرا إلى أنه ابتكار ألماني، وموجود في إيطاليا، ويستخدم في علاج الأمراض التنفسية.

وأوضح القرني أن 90% من الناس لا يعلمون العسل الأصلي من المغشوش، مضيفا أنه على الرغم من وجود المختبرات إلا أنها لا تسطيع أن تحدد العسل الصحي السليم مائة بالمائة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى