الرياضةأبرز المواد

قطر تكرر انتصارها على الكويت في تصفيات المونديال

المناطق_متابعات

 افلت منتخب قطر بانتصار صعب على مضيفه الكويتي 2-1 ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 اليوم الثلاثاء بعد أن جاءت اهداف المباراة في غضون ثلاث دقائق من الشوط الثاني.

ورفع منتخب قطر بطل آسيا رصيده إلى 12 نقطة من أربع مباريات محققا العلامة الكاملة ومعززا صدارته للمجموعة بينما تتذيل الكويت الترتيب برصيد ثلاث نقاط بعد تلقيه الهزيمة الثالثة في أربع جولات.

وتقدمت أفغانستان إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد فوزها على الهند المضيفة 2-1 لكن الهند تتقدم بفارق الأهداف.

وعلى استاد صباح السالم في مدينة الكويت، سنحت أول فرصة لقطر في الدقيقة الثامنة بتسديدة إسماعيل محمد تصدى لها سليمان عبد الغفور حارس الكويت بصعوبة.

ورد منتخب الكويت بهجمة سريعة لكن مشعل برشم حارس قطر تابعها ليبعد الخطر قبل أن يحصل أحمد فتحي لاعب قطر على انذار في الدقيقة 11 بسبب تدخل عنيف ضد أحد لاعبي الكويت.

وسارت المباراة سجالا حتى كاد جاسم جابر أن يفتتح التسجيل لقطر من ضربة رأس في الدقيقة 40 لكن عبد الغفور حارس الكويت تصدى لها ببراعة.

ولاحت أولى الفرص الخطيرة في الشوط الثاني بواسطة الكويت في الدقيقة 70 عندما تقدم محمد دهام نحو مرمى قطر لكنه سدد بجوار اطار المرمى.

لكن المعز علي رد بتسجيل هدف التقدم لقطر في الدقيقة 77 اثر تمريرة متقنة من أكرم عفيف.

لكن عيد الرشيدي لاعب الكويت رد بعدها بدقيقتين بتمريرة عرضية متقنة على رأس دهام ليسكنها الأخير الشباك معلنا عن تعادل أصحاب الأرض.

وهذا أول هدف تسجله الكويت في مرمى قطر خلال مواجهتهما منذ هدف يوسف ناصر لاعب الكويت في مرمى قطر في خليجي 20 في اليمن.

لكن قطر ردت بعدها بدقيقة واحدة بتسجيل الهدف الثاني للمعز علي ومنتخب بلاده بعد أن لعب الكرة من فوق حارس الكويت.

ورفع علي رصيده من الأهداف إلى سبعة أهداف في التصفيات المشتركة الحالية.

ووفقا لموقع الاتحاد القطري، تقابل المنتخبان ثماني مرات في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، فاز منتخب الكويت أربع مرات وفازت قطر في ثلاث مباريات بينما تعادلا في لقاء واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى