محليات

قمة سعودية بحرينية في الرياض اليوم

تعقد اليوم في الرياض قمة سعودية بحرينية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وسيتم خلال اللقاء بين خادم الحرمين الشريفين، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الى بحث ما حققته عاصفة الحزم التي تقودها المملكة بدعم من الدول الخليجية والعربية والاسلامية ضد حركة الحوثي المتمردة على الشرعية في اليمن وتطورات الاوضاع في المنطقة.

ويصل جلالة ملك مملكة البحرين إلى الرياض اليوم الخميس في زيارة للمملكة.

واكد الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة السفير البحريني في الرياض في تصريحات لـ«عكاظ»، على اهمية الزيارة التي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين المملكة والبحرين، مشيرا الى ان هذه العلاقات ذات بعد استراتيجي تتسم بالاستمرارية وتتنامى في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

واوضح ان مملكة البحرين في هذه الظروف الدقيقة والتاريخية تقف بعزم وحزم إلى جانب الشقيقة الكبرى المملكة وتشارك في عمليات عاصفة الحزم التي تقودها المملكة في إطار تحالف خليجي – عربي، يستهدف استعادة الشرعية في اليمن ودحر حركة التمرد الحوثية المدعومة من الرئيس المخلوع صالح، مشيرا الى ان كليهما يتلقى دعما قويا وتسليحا وتنظيما من قبل حكام إيران وأذرعهم الممتدة في المنطقة العربية.

واضاف ان عمليات «عاصفة الحزم» حققت الكثير من أهدافها في تحجيم التمرد الحوثي واجباره على التراجع، وافشلت المخطط والمشروع الإيراني في المنطقة كلها وذلك بفضل التعاون والتنسيق الدائم بين قيادات الدول المشاركة في عمليات «عاصفة الحزم» التي اعادت للأمة كرامتها وعززت تضامنها ووحدتها وأحيت آمالها في تحقيق أهدافها الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى