أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

قوانين الفيفا.. 7 شروط تحسم تأهل السعودية لدور الـ16

يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بنظيره منتخب المكسيك، في أخر مباريـــاته بدور المجموعات، حيث يطمح للفوز وحسم الـ3 نقاط من أجل التأهل إلى دور الـ16، برفقة أيًا من الأرجنتين وبولندا.

وبات منتخبنا الوطني بحاجة ماسة إلى الفوز بمواجهة المكسيك من أجل التأهل إلى الدور الثاني “دور الـ16” بكأس العالم قطر 2022، حيث تتنافس جميع فرق المجموعة الثالثة على فرصة التأهل حتى الآن.

وعن قوانين الفيفا في حال تساوي المنتخبات في المجموعة الثالثة في عدد النقاط، والأهداف، من المقرر أن يلجأ إلى 8 شروط من أجل العبور إلى دور الستة عشر بمونديال العالم، وهــــي على النحو التالي:

“الخطوة الأولى”، أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في جميع مباريات المجمـــــــــوعة، وفارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة، وأكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة.

“الخطوة الثانية”، إذا تساوى فريقان أو أكثر في نفس المجموعة على أساس المـــــــعايير الثلاثة المذكورة أعلاه، فسيتم تحديد ترتيبهم من أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

وفارق الأهداف الناتج عن مباريات المجموعة بين الفرق المعنية، وأكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين الفرق المعنية، وأعلى نتيـجة للسلوك الحسن لكل فريق فيما يتعلق بعدد البطاقات الصفراء والحمراء التي تم الحصول عليها، وسحب القرعة بواسطة الفيفا.

وشرط سحب القرعة لا ينطبق على السعودية، لأن الأخضر لن يُوضع في هذا الوضع في حال فوزه على المكسيك أو في حالة التعادل، لذلك هناك فقط 7 شروط تحدد تأهل الصقور الخضراء لـ دور الـ16.

اقرأ ايضًا

وظائف شاغرة في الخطوط السعودية للشحن

زر الذهاب إلى الأعلى