أبرز الموادالرياضة

كأس العالم 2022| تاريخ المواجهات بين السعودية والأرجنتين قبل المباراة المرتقبة بقطر

تاريخ المواجهات بين السعودية والأرجنتين، يشارك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، للمرة الثانية على التوالي، وبمعنويات مرتفعة تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، ويمني النفس الذهاب بعيدًا في المونديال، وذلك من خلال تخطي السعودية الأرجنين في المباراة الأولى سيكون هناك فرص كبيرة للعبور للدور المقبل.

تاريخ المواجهات بين السعودية والأرجنتين

تاريخ المواجهات بين السعودية والأرجنتين، أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب السعودي، في مجموعة صعبة نسبيا بالنسبة للأخضر، مع الأرجنتين، والمكسيك، وبولندا.

ووفقًا للإحصائيات والتاريخ، تعد هذه المرة السادسة التي يصل فيها المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم، ويتمنى معادلة وتكرار إنجاز نسخة 1994 والتي وصل فيها إلى دور الـ 16.

موعد مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم

ومن المقرر أن يفتحح الأخضر مشوراه في مونديال قطر 2022، بمواجهة في غاية الصعوبة أمام راقصي التانجو المنتخب الأرجنتيني، في الثاني والعشرين من نوفمبر على ملعب لوسيل، وسيلتقي منتخب بولندا يوم 26 نوفمبر على استاد “المدينة التعليمية”، ويختتم الأخضر دور المجموعات عندما يلتقي منتخب المكسيك يوم 30 نوفمبر على استاد “لوسيل”.

ويقدم موقع المناطيق في السطور التالية تاريخ المواجهات بين المنتخب السعودي والأرجنتين قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم.

نتائج المواجهات بين السعودية والأرجنتين

واجه المنتخب الوطني نظيره  الأرجنتيني في 4 مناسبات من قبل، منها مباراة رسمية واحدة فقط، وكانت أول مباراة بينهما في عام 1988 ببطولة كأس أستراليا الذهبية التي أقيمت في أستراليا، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، سجلهما ماجد عبد الله، وهيرنان دياز خطأ في مرماه.

وفي المباراة الثانية التي لعب المنتخب الوطني مع المنتخب الأرجنتيني كانت في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988، وذلك لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، وفازت الأرجنتين باللقاء بهدفين دون رد، وفي المواجهة الثالثة خسر المنتخب السعودي من الأرجنتين، في بطولة كأس العالم للقارات 1992، وتحديدًا في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للأخضر اللاعب سعيد العويران.

تعادل سلبي في المواجهة الأخيرة

وفي المواجهة الأخيرة، ولعب المنتخب السعودي والأرجنتيني وديا على استاد الملك فهد الدولي في الرياض 2012، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف، بمشاركة نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.

زر الذهاب إلى الأعلى