أبرز الموادالرياضة

كأس العالم 2022| 5 أرقام قياسية يستحيل كسرها في مونديال الدوحة

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الرياضي الأهم عاليما، حيث تتجه الأنظار صوب العاصمة القطرية الدوحة لمشاهدة فعاليات كأس العالم، وحيث يترقب محبي كرة القدم العديد من الأرقام القياسية المنتظرة بالمونديال، لأن الأرقام القياسية وجدت لكي تتحطم، هذه المفولة الشهيرة عن الأرقام القياسية التي يومن بها عشاق الساحرة المستديرة، وهناك العديد من الأرقام القياسية التي من الصعب كسرها في كأس العالم 2022.

أرقام قياسية مستحيل كسرها في مونديال الدوحة

ويرصد موقع “المناطق” أبزر الأرقام القياسية التي من الصعب كسرها في مونديال الدوحة 2022، هناك 5 أرقام قياسية من المستحيل أن يتم كسرها في مونديال الدوحة 2022.

كأس العالم
كأس العالم

ديان ستانكوفيتش.. 3 مشاركات مونديالية مع 3 منتخبات مختلفة

تعد قواعد ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الحالية لا تتيح إمكانية مشاركة لاعب مع أكثر من منتخبين في آن واحد، ولكن نجح ديان ستانكوفيتش، في كسر هذه القاعدة وشارك مع ثلاث منتخبات مختلفة في 3 مونديالات.

وشارك ستانكوفتيش، في اول مونديال له مع منتخب يوجوسلافيا، بمونديال فرنسا 1998، وبعد تفكك الاتحاد اليوجوسلافي، لعب مع منتخب صربيا والجبل الأسود في مونديال ألمانيا 2006، وبعد انفصال الجبل الأسود عن صربيا، مثل ستانكوفيتش منتخب صربيا في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

بيليه.. أكثر لاعب حقق لقب كأس العالم

يتملك أسطورة كرة القدم البرازيلية بليه العديد من الأرقام القياسية على مستوى مشاركته في بطولة كأس العالم، حيث من الصعب أن يكسر أي لاعب يشارك مع منتخب بلاده رقم بليه القياسي بتحقيقه 3 ألقاب مونديالية، حيث فاز بليه بالمونديال في 3 نسخ وهي كأس العالم 1958 بالسويد، 1962 في تشيلي، 1970 في المكسيك.

ولا يوجد أي لاعب من الجيل الحالي المشارك في كأس العالم المقامة حاليا في الدوحة، وسبق له أن فاز بكأس العالم أكثر من مرة، وهو ما يعني أن رقم بيليه الذي حققه قبل 52 عاما، سيظل محفوظا إلى إشعار آخر.

الحضري.. أكبر حارس يشارك في كأس العالم

يمتلك العربي المصري عصام الحضري، حارس المنتخب المصري، رقما قياسا يستحيل كسره في مونديال قطر المقبل، حيث شارك في مونديال روسيا 2018، وعمره 45 عام و161 يوم، ويشارك أكبر لاعب في مونديال قطر وعمره 40 عاما، مما يعني عدم كسر رقم الحضري التاريخي.

أكبر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم

روجي ميلا، يعتبر أسطورة الكاميرون، ويملك رقما قياسيا حيث يعد أكبر لاعب سجل هدفا في كأس العالم عام 1994، وأحرز الهدف وعمره في ذلك القوت 42 عام و39 يوم ولن يتمكن أي لاعب من كسر هذا الرقم في مونديال قطر لأنه لا يوجد لاعب يشارك في المونديال يتخطى عمره هذا السن.

أكبر مدير فني شارك في كأس العالم

المدرب الألماني أوتو ريهاجل، يتملك رقما قياسيا أثناء توليه القيادة الفنية لمنتخب اليونان بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وشارك وعمره 71 عاما و317 يوم، ولم يتم كسر هذا الرقم لأن أكبر مدرب يشارك في مونديال قطر لم يتجاوز عمره هذا السن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى