أبرز الموادمحليات

كان آخرهم الشعلة.. أطفال وقعوا ضحايا الإهمال والنسيان لسائقي الحافلات المدرسية (تعرف عليهم)

قدم برنامج الراصد، الذي يُعرض عبر قناة الإخبارية تقريرًا عن حالات الإهمال التي تؤدي لوفاة الطلاب الصغار متأثرين بهبوط الدورة الدموية وكذلك الاختناق بسبب نسيانهم داخل الاتوبيس المدرسي.

5 ضحايا للأهمال والكسل

وتناول البيان، خمس وفيات حيث جاء بعنوان “أكثر من 5 حالات وفاة خلال أقل من 7 سنوات، أطفال وقعوا ضحية إهمال ونسيان سائقي الحافلات المدرسية”، وخلالها رصد جميع الحالات التي تشبه وفاة الطفل حسن الشعلة.

وقال البيان: “في عام 2016، كانت الصورة آخر صورة ألتقطها نواف السلمي، الذي يبلغ ثمانِ سنوات، قبل ان ينساه سائق الباص من السابعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا فـ توفي متأثرًا بهبوط حاد في الدورة الدموية”.

نسيان السائق والوفاة

وأضاف: “في عام 2017، وكانت تحديدًا في مدينة جازان حيث عثر على المرحوم يامن خواجي والذي يبلغ عمره حوالي 4 سنوات، عثر عليه متوفيًا بين المقاعد، وذلك ايضًا بسبب نسيان السائق الاتوبيس المدرسي له”.

وأكمل: “في 2018، في الشرقية طالب في الصف الثاني الإبتدائي يختنق في الحافلة بسبب نسيان الطالب، وبعد عام طفلة لم تتجاوز الأربع سنوات، هي ايضًا توفيت بسبب الاختناق، وذلك كان لنسيان الطالب”.

واختتم التقرير، بالحديث عن الطفل حسن الشعلة صاحب الـ 5 سنوات، و الذي توفي اليوم بسبب نسيانه في الباص، ليكون الموضوع متكررً بسبب النسيان والعامل المشترك بينهم هو ذلك فضلا عن كسل السائق في التاكد من خروج جميع الطلاب.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى