أبرز المواددولي

كان في طريقه للمستشفى.. ميليشيا الحوثي الإرهابية تقتل مسنًا أمام عائلته

قتلت ميليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الخميس، رجلاً يبلغ من العمر 65 عاما، وهو في طريقه لإسعاف ابنته إلى المستشفى في محافظة البيضاء.

وحسب وسائل إعلام يمنية،  فإن  المواطن صالح حسين مفشخ البرماني البالغ من العمر 65 عاما من أهالي قرية الصلب عزلة أل برمان بمديرية الزاهر محافظة البيضاء، قتل برصاص قناص حوثي بمنطقة يراح الواقعة بين منطقتي آل برمان مديرية الزاهر محافظة البيضاء ومديرية الحد يافع بمحافظة لحج.

 

وقال شهود عيان، إن القناص الحوثي كان متمركزاً في مواقع الوركاء، وأصابت رصاصة أطلقها القناص الحوثي الشيخ صالح البرماني أثناء قيادته سيارته لإسعاف ابنته إلى أحد المستشفيات وبرفقتهما طفلان من أحفاده وقتل.

فيما نجت ابنته والطفلان، فيما نقل جثمان القتيل إلى مستوصف المسكب في بلد أهل أمحيد بمديرية الحد يافع.

 

على صعيد آخر، نفذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، خلال الـ 24 ساعة الماضية 53 عملية عسكرية ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وبحسب العربية، أعلن التحالف، تنفيذ 31 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب، أسفرت عن تدمير 18 آلية عسكرية للميليشيات، ووقوع خسائر بشرية تجاوزت 220 عنصرا حوثيا.

 

كما أعلن التحالف تنفيذ 22 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في البيضاء، أسفرت عن تدمير 13 آلية عسكرية للميليشيات ومقتل أكثر من 120 عنصرا.

 

وكان العميد تركي المالكي، قد أعلن في وقت سابق عن بدء انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات، مؤكدًا أن هدفها الوصول إلى نماء وازدهار اليمن، لافتا إلى أن التحالف يقوم بعمليات عسكرية من أجل تطهير اليمن.

 

وأشار متحدث التحالف العربي إلى أن انتهاكات ميليشيا الحوثي واضحة للجميع، مؤكدًا أن هناك أدلة واضحة على تهريب إيران السلاح لميليشيا الحوثي، مؤكدا في الوقت ذاته أن ميليشيا الحوثي ترفض أي حوار وتعطل العملية السياسية.

 

ودعا العميد المالكي اليمنيين للالتفاف حول قيادتهم السياسية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من النازحين الذين هربوا من انتهاكات ميليشيا الحوثي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى