أبرز الموادمنطقة القصيم

كرنفال “تمور بريدة” يتيح فرص عمل لأكثر من 180 شاباً

المناطق_واس

أتاح كرنفال “تمور بريدة” فرص العمل الحر في مجال بيع التجزئة للشباب، حيث تنتهي ساحات المزادات من تصريف كميات الجملة في الساعة السابعة والنصف صباحاً لتنطلق سيارات باعة التجزئة – وعددهم يتجاوز (180) شاباً – للاصطفاف في المظلة المقابلة لمركز النخلة وأمام بوابة مدينة التمور للبيع حتى آذان المغرب.

 

وأفاد البائع الشاب إبراهيم صالح 17 عاماً أنه دخل نشاط بيع التمور من العام الماضي ووجد عائداً , شجعه للاستمرار، حيث يقوم بشراء التمور من ساحة المزادات فجراً ويعرضها عند الساعة الثامنة صباحاً بهامش ربحي جيّد في السوق نفسها، لافتاً أن هذا المجال يتيح للفرد الدخول بأقل رأس مال ممكن ومتاح وهذا سر إقبال الشباب عليه.

 

وتقدم إدارة كرنفال التمور العديد من الدورات التأهيلية في مجالات بيع التجزئة، والتسويق الإلكتروني، ومنشآت الأعمال المؤسسية المستدامة وغيرها، في سبيل صقل الشباب وتنمية ملكة البيع والشراء لديهم للدخول إلى سوق العمل بكافة المهارات والمتطلبات اللازمة.

 

يذكر أن كرنفال “تمور بريدة” يتيح كل عام مئات الوظائف المتنوعة وفرص العمل الأساسية والمساندة يتحول معها ليل مدينة التمور ببريدة إلى نهار طوال اليوم خلال فترة خراف التمور التي تستمر نحو 3 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى