محلياتمنطقة الرياض

كلنا الخفجي يستهدف مشاركة 100 أسرة منتجة وحرفة يدوية

يهدف مهرجان كلنا الخفجي من خلال فعالياته المتنوعة والتي ستنطلق اعتباراً من 29 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 20 مارس 2015م على كورنيش محافظة الخفجي إلى مشاركة 100 أسرة منتجة وحرفة يدوية متنوعة ، وذلك من خلال الركن المخصص لهذه الفعالية في موقع المهرجان.

وذكر المدير التنفيذي لمهرجان كلنا الخفجي الثالث سطام البلوي أن من الأهداف الأساسية لتنظيم المهرجان وبناء على توجيهات سعادة محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع بأن يحقق المهرجان فائدة اقتصادية كبيرة للمجتمع والمحافظة فقد تقرر فتح المجال للأسر المنتجة و الحرف اليدوية للمشاركة في الركن المخصص لذلك ، حيث نسعى إلى مشاركة 100 أسرة منتجة وحرفة يدوية سعودية مؤكداً أن المهرجان سيكون مصدر نفع للمشاركين.

وأردف البلوي أن عدد الأسر التي تم تسجيلها للمشاركة في ركن الأسر المنتجة بلغ 40 أسرة حتى الأن و 20 حرفة يدوية تتنوع بين المنتجات المنزلية و أشغال السعف والفخار والزل وغيرها الكثير بأيدي سعودية.

وقال أن المهرجان يسير أيضاً على سياسة الهيئة العامة للسياحة والآثار عبر البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية  “بارع”  و الساعي إلى تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية كونه عاملاً لإنعاش الحركة التجارية والسياحية. حيث أكد مدير عام هيئة السياحة بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن مهرجان كلنا الخفجي سيحظى بدعم خاص من قبل برنامج “بارع”.

وأوضح البلوي أن الركن المخصص لهذه الفعالية سينقسم إلى قسمين خارجي ويشارك فيه حرفيين و حرفيات وهو متاح لجميع زوار المهرجان والقسم الثاني وهو داخلي ويشارك فيه أسر منتجة وحرفيات فقط وهو مخصص لدخول النساء فقط . داعياً الجميع على المشاركة في الفعالية من خلال المنتجات المنزلية وكذلك أهالي الخفجي زوارها بزيارة القسم المخصص والاستمتاع بما يقدم فيه من منتجات متنوعة.

يذكر أن اللجنة المنظمة مهرجان كلنا الخفجي الثالث أعلنت عن أبرز الفعاليات التي ستقام من خلاله، والتي ستكون موجهة لكافة شرائح المجتمع وسيكون موقع المهرجان الرئيسي مخصص للعوائل، مع وجود فعاليات مواقع أخرى للشباب بمنطقة البرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى