منطقة الرياض

كلية التقنية للبنات بالخرج تزف (329) خريجة لسوق العمل

احتفلت كلية التقنية للبنات بالخرج ، أمس بتخريج 329 متدربة ، بحضور نائبة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المساعدة للتدريب التقني للبنات شيخة بنت عبدالله الثنيان ، وأمهات الخريجات وعدد من سيدات الأعمال، وذلك بقاعة اليمامة للاحتفالات في مدينة السيح.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور عرضًا وثائقيًا يستعرض أبرز البرامج التي تنفذها الكلية.

بعد ذلك انطلقت مسيرة الخريجات، ثم ألقت عميدة الكلية الدكتورة ابتهال المبرد كلمة هنأت فيها الخريجات الذين يحصدون اليوم ثمار الجد والاجتهاد، وحثتهم على مواصلة النجاح والمشاركة في خدمة دينهم ووطنهم، مشيرة إلى قدرة وكفاءة المرأة السعودية في مختلف المجالات والتخصصات بفضل الله ثم بحرص القيادة – أيدها الله – على تنفيذ البرامج التدريبية التي تواكب التغيرات في سوق العمل الكمي والنوعي وتلبي احتياجاته من الكوادر الوطنية المؤهلة.

أخبار قد تهمك

ثم ألقت نائبة المحافظ المساعد للتدريب التقني للبنات كلمة رحبت فيها بالحضور وهنأت الخريجات، مؤكدة حرص المؤسسة على سد حاجة سوق العمل السعودي من الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، وأن جهودها لا تقتصر على التدريب في كليات التقنية للبنات الـ 18 المنتشرة في مناطق المملكة بل استشعرت مسؤوليتها بإنشاء معهد ريادة الأعمال الوطني الذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر لدى الفتيات وتشجيعهن على إنشاء مشروعاتهن الناشئة, إلى جانب مساعدة الخريجات على تأسيس مشاريعهن الخاصة، حيث يتم تمويل المشاريع بقروض من قبل البنك السعودي للتسليف والإدخار.

ونوهت إلى أن المؤسسة تقدم العديد من البرامج التدريبية المشتركة مع القطاعين الحكومي والخاص لتأهل المواطنات في العديد من المهن المختلفة حسب احتياج القطاعات المستفيدة.

بعد ذلك استعرضت منسقة التدريب التعاوني والتوظيف ومديرة الجودة بالكلية حصة المبرد مجالات التعاون بين الكلية والقطاع الخاص في مدن وقرى الخرج، وحثت الأمهات على تشجيع بناتهن للدخول في سوق العمل.

ثم ألقيت كلمة الخريجات التي عبّرن من خلالها عن سرورهن بهذه المناسبة، مقدمين شكرهن لعمادة الكلية ومدرباتها على ما بذلوه من جهود أسهمت في إكمالهن لبرامج التدريب في التخصصات التي أتقنوها وفق أحدث وسائل التدريب الحديثة.

تلا ذلك كرمت نائبة المحافظ المساعد للتدريب التقني للبنات المتدربات الحائزات على جائزة المؤسسة للتفوق العلمي والمتدربة المثالية، وتكريم الخريجات والمتفوقات والحاصلات على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وتسليمهن شهادات وهدايا تذكارية، وتسلمت في ختام الحفل هدية تذكارية من إنتاج قسم التصميم بالكلية، ثم افتتح المعرض المصاحب وأركان ملتقى التوظيف بالكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى