محليات

كل ما تريد معرفته عن إطلاق موسم الرياض في نسخته الثانية..الفعاليات وموعد الإنطلاق

أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، اليوم الإثنين، إطلاق موسم الرياض في نسخته الثانية 20 أكتوبر الجاري.

وأكد آل الشيخ خلال مؤتمر التواصل الحكومي، أن من إنجازات هيئة الترفيه إصدار 4400 ترخيص وتصريح، وتوفير 100 ألف وظيفة بالإضافة لتدريب 100 ألف شخص.

وأضاف، أن الأسعار في موسم الرياض ستكون تنافسية، وسيكون هناك 4 مناطق من بين 14 منطقة في موسم الرياض الدخول لها مجانا لجميع المواطنين والمقيمين.

وذكر أن تجهيزات موسم الرياض عمل فيها 722 مقاولا و1238 مهندسا و16 ألف عامل و950 مصنعا محليا ودوليا، مشيراً إلى الجهد القائم حاليا لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في موسم الرياض.

وأكد،  أنه يوجد التزام وتنسيق كامل مع وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية في موسم الرياض.

ولفت آل الشيخ إلى  أن السوق السوداء للتذاكر لن تكون لها وجود في موسم الرياض.

ويفتح موسم الرياض 2021، أبوابه للجمهور في 21 أكتوبر الجاري، ويمتد على مساحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع، مكوّنة من 14 منطقة.

يذكر أن الموسم الجديد، سوف يشتمل على 7500  فعالية، تتضمن 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، وإقامة 350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، بالإضافة إلى بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور والشرائح العمرية كافة.

ومن المنتظر أن يقدم موسم الرياض مزيجًا من التفرد والتشويق والعصرية، لجعل الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن الإسهام في تحقيق أهداف وطنية متعددة، مثل رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه وزيادة حجمها، واستحداث فرص العمل، ونمو العائد الاقتصادي، واستقطاب الاستثمار الأجنبي.

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى