أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

كوادر نسائية مدربة تخدم الحجيج وتسهم في إرشاد الحافلات بمكة المكرمة

المناطق_واس

يتولى العنصر النسائي مهامّ كبيرة هذا العام في تنفيذ الخطط التشغيلية والفنية لمركز إرشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج في مكة المكرمة بموسم حج 1444 هـ.

 

وتضمنت الخطط التشغيلية لموسم حج هذا العام على كوادر وطنية من العنصر النسائي، حيث تم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى معايير الجودة والأداء لخدمة ضيوف الرحمن، وشكلت الخطة تواجد أكثر من (60) سيدة من الكادر النسائي موزعين على عدة مهام وأعمال في المركز وداخل محطات استقبال الحافلات إضافة إلى كوادر من الشباب السعودي.

 

وأوضح مدير مركز إرشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج بمكة المكرمة عبدالله سندي، أن الكادر النسائي يعلب دوراً كبيراً في تنفيذ الخطة لهذا العام 1444هـ، وتتركز أدوارهن في متابعة الأعمال الإدارية وتحقيق إنجازها بالوقت المحدد ، إضافة إلى عمل عدد من الكادر النسائي داخل محطات استقبال الحافلات بنظام الورديات كمدخلات لبيانات حافلات الحجاج وإنهاء الإجراءات المتعلقة بإيصالها بمرافقة مرشدي الحافلات إلى مقار سكن ضيوف الرحمن.

 

من جهته أكد نائب مدير المركز ياسر كردي، أن إدارة المركز حرصت على تأهيل وتدريب كافة الكوادر ومنهم الكادر النسائي ليكون جزءاً من منظومة الحج للعمل في خدمة ضيوف الرحمن.

 

وأضاف، أن المركز يواصل أعماله تحت مظلة المجلس التنسيقي لشركات أرباب الطوائف وبمشاركة من النقابة العامة للسيارات بإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة في استقبال وإرشاد حافلات ضيوف الرحمن بمنظومة تقنية وبكوادر وطنية مدربة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

زر الذهاب إلى الأعلى