أبرز الموادالمناطقمحلياتمنطقة مكة المكرمة

كوادر وطنية تشارك في مبادرة “طريق مكة” في كوت ديفوار

المناطق_واس

تشارك كوادر وطنية في مبادرة “طريق مكة” التي جرى تنفيذها في كوت ديفوار لأول مرة بعد انطلاق المبادرة في 2017 في العديد من الدول. والتقت وكالة الأنباء السعودية بالكوادر، حيث أكد مشرف فريق مبادرة “طريق مكة” في كوت ديفوار العميد سعد بن حاضر البقمي، أن المبادرة إحدى مبادرات وزارة الداخلية وضمن برنامج ضيوف الرحمن، وهي إحدى برامج رؤية السعودية 2030، التي أقيمت في عامها الخامس في 7 دول، ولأول مرة في كوت ديفوار.

وأوضح البقمي أن المبادرة تهدف إلى تسهيل وإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من مطارات بلدانهم وتفادي انتظارهم في صالات الحج بمنافذ الوصول، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، مشيراً إلى أنه عند وصولهم يتم استقبالهم في حافلات مخصصة تنقلهم مباشرة إلى مقر إقامتهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة بكل يسر وسهولة.

من جانبه أعرب الرقيب عبدالعزيز سعد القعود من المديرية العامة للجوازات عن فخره واعتزازه بالعمل لأول مرة في مبادرة “طريق مكة” بجمهورية كوت ديفوار، مبدياً سعادته بانضمامه ومشاركة زملائه في هذا العمل لتسهيل أعمال حجاج بيت الله الحرام.

بدورها أشارت جندي أول أروى باقاسي من المديرية العامة للجوازات إلى أن خدمة ضيوف الرحمن شرف لها في مبادرة “طريق مكة”، التي تُنفذ في كوت ديفوار وأحد الأيادي المنجزة لهذا العمل.

يُذكر أن مبادرة “طريق مكة” تأتي ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتُنفَّذ للعام الخامس في (7) دول، هي: المغرب، إندونيسيا، ماليزيا، باكستان، بنجلاديش، ولأول مرة في جمهوريتَي تركيا وكوت ديفوار.

زر الذهاب إلى الأعلى