الاقتصاد

كيفية الاستثمار في أسهم شركة أمازون

المناطق_وكالات

يعد الاستثمار في أسهم شركة أمازون من أكثر الأحلام التي تداعب مخيّلة الكثير من المتداولين، حيث يحرصون على متابعة سعر سهم شركة أمازون عن كثب وبصفة مستمرة. 

وتعود تلك المكانة الاستثمارية الكبيرة لسهم أمازون في قلوب الكثير من المستثمرين لكونه يتبع لشركة أمازون، والتي تعتبر أحد أكبر متاجر التجزئة عبر الإنترنت، والذي يقوم بتسويق منتجاته في شتى أنحاء العالم، كما وتعتبر الشركة العملاقة الثانية بعد شركة أبل بقيمة تُقدّر بتريليون دولار. لذا فإن الاستثمار في أسهم أمازون هو بلا شك استثمار مربح.

ما عليك سوى متابعة القراءة في هذا المقال لتتعرّف بشكل تفصيلي على كيفية الاستثمار في أسهم شركة أمازون.

سعر سهم أمازون عام 2022

AMZN هو رمز سهم Amazon. وكانت الشركة قد بدأت بسعر 18 دولارًا للسهم عند الاكتتاب العام الخاص بها في شهر مايو 1997.

يعتبر سهم أمازون من أسهم الشركات الممتازة، أو Blue Chip. وهذا يعني أنها أسهم موثوقة للغاية، حيث عادةً ما يتم منح هذا اللقب للشركات التي تقدم أقوى أداء في السوق.

تفوق سهم AMZN على الأسهم المنافسة لها على الإنترنت في فترة تراجع الأسواق بسبب الجائحة العالمية عام 2020. وبعد مرور عقدين على تأسيسها، باتت أمازون عام 2018 ثاني شركة في التاريخ بعد شركة أبل تصل إلى سقف سوقي يُقدّر بـ 1 تريليون دولار.

 

ومع ذلك، يجب عليك أيضًا متابعة سعر سهم الشركة قبل شراء أسهم أمازون، ففي وقت كتابة هذا المقال (فبراير 2022)، كان سعر السهم الواحد من أمازون قد بلغ حوالي 3,228.27 دولارًا أمريكيًا. لذا سيكون من المهم أن تأخذ أهدافك الاستثمارية طويلة الأجل بعين الاعتبار قبل أن تقوم بشراء أسهم أمازون، مع معرفة أن الأداء السابق لا يضمن لك النتائج المستقبلية.

ما هي طريقة شراء أسهم في أمازون AMZN

يكاد الاستثمار في سهم أمازون يكون بنفس سهولة التسوق عبر موقع Amazon.com، حيث أن سهم أمازون متاح أمام أي مستثمر عبر الإنترنت. ومع أن العديد من الشركات تقدم خيارات مباشرة للاستثمار، ولكن سيتعين على المهتمين بشراء أسهم في أمازون إنشاء حساب مع شركة وساطة مثل شركة أكسيا تريد لبدء الاستثمار فيها،

وإذا لم تكن لك رغبة في ذلك  يمكنك الاستفادة من العديد من الخصومات التي يتم تقديمها من خلال كوبونات خصم.

لا يختلف الحال عند اتخاذ القرار بتداول أسهم أمازون عبر الإنترنت، فحاله حال كافة عمليات التداول في الأسهم الأخرى، ويتم ذلك عن طريق اختيار شركة وساطة موثوقة، وإيداع مبلغ مالي مبدئي لديها، ومن ثم اختيار سهم AMZN، وهو الرمز الذي يتم تداول أمازون من خلاله، ومن ثم تحديد المبلغ الذي تود استثماره، لتحدد بعدها على أساسه عدد الأسهم التي سيكون بإمكانك شراءها في الشركة، ثم الضغط على أمر شراء والبدء بتنفيذ الصفقة.

تعرّف على خطوات إنشاء وتمويل الحساب الاستثماري مع أكسيا.

يمكنك تداول أسهم شركة أمازون مع شركة أكسيا من خلال عقود الفروقات، بدون تكاليف معاملات ورقية أو عمولات استثمار إضافية والحصول على فرصة مضاعفة لتحقيق الأرباح لدى صعود السعر أو هبوطه. كل ما عليك فعله هو توقّع التحرّكات السّعرية القادمة حتى تختار نوع الصفقة التي ستقوم بها، ثم تبدأ بحصد أرباح صفقاتك بنجاح؛ وهي عبارة عن الشراء عند صعود السهم والبيع عند هبوطه.

هل يُنصح بشراء سهم أمازون؟

قبل أن تقرر شراء أسهم في أمازون، يجب عليك أن تفكر في أساسيات الشركة جنبًا إلى جنب مع التحرّكات التاريخية للأسعار وتوقعاتها. وإليك أهم ثلاثة أمور يجب مراعاتها قبل شراء أسهم أمازون:

1. الإمكانات للاستثمار في أمازون: على الرغم من الجاذبية التي يتمتع بها امتلاك أسهم في شركة عالمية يتعامل معها الجميع، ولكن احرص ألا تبني قرار الشراء من عدمه على السعر الحالي للسهم أو الأداء السابق له. وبدلًا من ذلك، اعتمد

على البحث والتدقيق في ميزات شركة أمازون كشركة استثمار، والذي يشمل إدارة الشركة وإيراداتها وصافي الأرباح والدخل، بالإضافة إلى تحليل المنافسين.

  1. مدى تناسب سهم أمازون مع محفظتك: قبل اتخاذ القرار بشراء أسهم أمازون، يجب أن تضع في اعتبارك تنويع المحفظة، حيث تتسم الأسهم الفردية في العادة بأنها محفوفة بالمخاطر لأنها تفتقر إلى التنويع؛ فإذا واجهت الشركة مشكلة ما أو تعرّض السهم للانهيار، فإن محفظتك الاستثمارية ستلاقي نفس المصير أيضًا. كما يجب عليك أيضًا وضع خطة استثمار خاصة بك، لتتمكن من الاستثمار بشكل منظم. 
  2. كم المبالغ التي ترغب أن تستثمرها في أمازون: تعتبر الأموال التي يمكنك وضعها في أسهم أمازون أحد أهم الأمور التي يجب اخذها بعين الاعتبار، وذلك لأن سوق الأسهم يعتبر استثمارًا طويل الأجل.  وسيكون من الحكمة أيضًا أن تتأكد من أن لديك صندوق ادخار مناسب تحسبًا لأي طارئ أو لتحقيق أهداف مهمة على المدى القصير. 

وختامًا، فإن الاستثمار في أسهم أمازون ليست عملية معقدة تقنيًا، ولكنها تحتاج منك إلى تعامل ذكي ومعقول يعتمد على التحليلات ويستفيد من نصائح الخبراء، لكي تتجنب أكبر المخاطر التي تحيط بالاستثمار وتحقق النجاح بشكل مدروس مبني على الأرقام وليس على الحظ.

زر الذهاب إلى الأعلى