منوعات

كيفية تسمية المولود في الإسلام

كيفية تسمية المولود في الإسلام، إن الدين الإسلامي دين كامل، فقد أتى إلينا محملاً وشارحاً لنا كافة تفاصيل الحياة التي يجب أن نعيشها حتى ننال رضى الله سبحانه وتعالى، ونفوز بالجنان بإذن الله تعالى، وقد تم توضيح كافة أمور الحياة لنا عن طريق مصادر التشريع الأساسية المتمثلة في القرآن الكريم والسنة النبوية، ومن خلال موقع نظرتي سنقوم بتوضيح أمر مهم لكل أب وأم ينتظرون مولودهم بإذن الله وهو كيفية تسمية المولود في الإسلام واختيار اسماء اولاد مناسبة لهم.

أسماء المواليد الإسلامية عبر موقع نظرتي

موقع نظرتي هو عبارة عن مجلة عربية شاملة لكافة المواضيع التي يحتاج إليها الإنسان العربي خلال يومه وحياته بصورة عامة، فيعير موقع نظرتي اهتمام كبير لكل ما يشغل بال المواطن العربي من استفسارات واستعلامات واقتراحات مختلفة متعلقة بقضايا أسرية أو اقتصادية أو غير ذلك من الأمور المهمة.

كما أن هنالك قسم خاص في موقع نظرتي يهتم بعرض مجموعات كبيرة تصل إلى آلاف الأسماء المقترحة لمولود سواء كان ذكر أو أنثى، ويضع أمام الآباء مجموعة من الخيارات التي تتعلق بتسمية مولودهم من أسماء إسلامية إلى أسماء قديمة، وحتى أن هنالك مواضيع تختص بالأسماء الأجنبية مثل الفرنسية والتركية وغيرهم.

كيفية تسمية المولود في الإسلام

يضع ديننا الإسلامي ضوابط لكافة الأمور المهمة في حياتنا، ومن ضمنها تسمية المولود بحيث يفضل الإسلام بأن يتم تسميته تبعا للأوامر الدينية، وسنتعرف الآن على كيفية تسمية المولود في الإسلام:

  • ينبغي على المسلم أن يحسن تسمية أولاده، لأن الاسم يبقى مع الإنسان طوال حياته وبعد مماته، وقد ورد في الحديث عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسمائكم).
  • كما اتفق المسلمون على أنه يحرم كل اسم معبد لغير الله تعالى، من شمس أو وثن أو بشر أو غير ذلك، مثل: عبد الرسول، عبد النبي، عبد علي، عبد الحسين، عبد الأمير (يعني: أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه)، عبد الصاحب (يعني: صاحب الزمان المهدي المنتظر)، وهي تسميات الروافض.
  • كما تم تحريم التسمية باسم من أسماء الله تبارك وتعالى فلا تجوز التسمية باسم يختص به الرب سبحانه، مثل: الرحمن، الرحيم، الخالق، البارئ، وقد غيَّر النبي صلى الله عليه وسلم ما وقع من التسمية بذلك.

اسماء بنات من القران

يحتوي القرآن الكريم على مجموعة من أسماء البنات المميزة والتي تحمل معنى جميل، ومن خلال موقع نظرتي سنضع أمامكم اسماء بنات من القران:

  • آلاء.
  • أفنان.
  • إكرام.
  • إخلاص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان كيفية تسمية المولود في الإسلام، وقد قمنا بتوضيح أهم الأسس التي يجب بناء عليها تسمية المولود المسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى