أبرز الموادمنطقة القصيم

لأول مرة بالقصيم.. نجاح عملية استئصال جذري لورم بالمثانة

أجرى الفريق الطبي بقسم المسالك البولية (وحدة الأورام) في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عملية ناجحة لاستئصال جذري لورم بالمثانة والبروستاتا والإحليل مع عمل مفاغره باستخدام الأمعاء الدقيقة وذلك لمريض يبلغ من العمر 40 عاما حيث حضر للمستشفى وهو يعاني من تبول دموي وبعد إجراء الكشوفات الطبية والأشعة للمريض تبين لهم عن وجود ورم بالمثانة مما استدعى سرعة إجراء العملية الجراحية للمريض، وتعتبر من العمليات الكبيرة والمعقدة جراحياً.

 

حيث كان الفريق الطبي بقيادة د/ حاتم سليمان النصيان، استشاري المسالك البولية والأورام والمناظير، د/ محمد المنصور رئيس القسم واستشاري المسالك، د/ عادل الجعدي استشاري المسالك، د/ عبدالرحمن السلطان نائب أول، د/ رأفت رمضان استشار تخدير، د/ أحمد منير أخصائي تخدير. محمد الرشيدي فني عمليات، حمد الحربي فني تخدير.

 

وأكد رئيس القسم الدكتور المنصور أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة النجاحات التي يحققها القسم في العمليات النوعية بفضل الله ثم جهود إدارة المستشفى في تأمين الاحتياجات وتوفير كافة الإمكانيات لنا لتقديم عمل طبي يساعد في علاج المرضى بجودة عالية. مؤكداً أن المريض تنوم في غرف التنويم لعدة أيام قبل خروجه بالصحة والسلامة ولله الحمد دون أي مضاعفات للعملية..

زر الذهاب إلى الأعلى