أبرز الموادمنطقة عسير

لأول مرة في انتخابات غرفة أبها التصويت عن بعد

انطلقت اليوم الاثنين 24 يناير 2022 اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً عملية التصويت في انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بأبها  للدورة (1443_1447هـ)، التي تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الأربعاء  26 يناير 2022 م ، وفقاً لنظام الغرف التجارية الجديد الذي يعمل على تعزيز الشفافية ورفع كفاءة أداء الغرف.

 

هذا ويتنافس في انتخابات غرفة أبها  22 مترشحا، منهم مستثمر أجنبي،  للفوز بثلثي مقاعد مجلس إدارة الغرفة البالغ عددها 15 مقعداً. يشار إلى أن نظام الغرف التجارية الجديد ولائحته التنفيذية نص على الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة في الانتخابات والتصويت، وإتاحة خيار التصويت الفردي وتصويت المجموعات لأعضاء مجلس الإدارة.

 

من جانبه أوضح رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات بغرفة أبها الأستاذ رضا الغامدي أن الانتخاب في الغرفة يتم  (عن بعد) ، حيث يمنح الناخب حرية الاختيار بعيدا عن التأثيرات الخارجية، فضلا عن سهولة الدخول إلى النظام لممارسة الحق الانتخابي،  كما أن الناخب بإمكانه التواصل على الرقم 1900 التابع للوزارة لمعالجة جميع  المشاكل التقنية، منوهاً إلى أن اللجنة لم تتلق ملاحظات بوجود مشكلات تقنية على مدى الساعات الماضية منذ انطلاقة المعركة الانتخابية.

 

مشيراً إلى أهمية التزام المرشحين لعضوية الغرفة بالتنافس العادل، ومراعاة التقيد بالأنظمة واللوائح والتعليمات، وحقوق المترشحين الآخرين بما في ذلك عدم التأثير على حملاتهم الانتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى