أبرز الموادالرياضة

لاعبو منتخب إيران يرفضون ترديد النشيد الوطني في كأس العالم

قرر لاعبو المنتخب الإيراني لكرة القدم، عدم ترديد النشيد الوطني لبلادهم خلال مواجهة منتخب إنجلترا، في المباراة التي تجمعهم الآن ضمن منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية معارضة، بأن التلفزيون الإيراني قطع البث لإخفاء الواقعة عدم ترديد اللاعبين الإيرانيين لنشيد النظام الإيراني في مونديال قطر، وقام ببث صور أخرى.

طلب مرفوض لـ “الاتحاد الإيراني”

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم قد قام بإبلاغ اللاعبين قبل انطلاق كأس العالط “قطر 2022″، أنهم لن يتحصلوا على مكافآت إذا لم يقوموا بترديد النشيد الوطني قبل المباريات.

ويقع منتخب إيران في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم قطر 2022، بجانب كلًا من منتخبات “أمريكا، إنجلترا، بالإضافة إلى منتخب ويلز”، حيث تفتح المجـــموعة الجولة الأولي في مونديــال العالم اليوم.

تشكيل إيران وإنجلترا في المونديال

وجاء تشجكيل المنتخب الإيراني على النحو التالي: “علي رضا بيرانفاند، صادق موهارامي، محمد حسين كنعاني، جشمي،المحمدي، مرتضى بورعلنجي، كاريمي، أحمد نور الاله، حاج صافي، و علي رضا جهانبخش، ومهدي طارمي”.

فيما أتى تشكيل منتخب انجلترا: “جوردان بيكفورد، تريبير، لوك شاو، هاري ماجواير، ستونز، ديكلان رايس، ماسون ماونت، جود بيلينجهام، رحيم ستيرلينج، بوكايو ساكا، هاري كين”، وتبث المباراة الآن على شاشة بين سبورت.

انتهاكات لـ “حقوق الانسان”

وعلى خلفية الانتهاكات، اندلعت الاحتجاجات في إيران بعد وفاة مهسا أميني في يوم 16 سبتمـــبر بعد احتجاز شرطة الأخلاق لها، وتمثل هذه الاحتجاجات أحد أجرأ التحديات التي تواجه إيران منذ ثورة 1979.

وقالت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان “هرانا”، إن 336 متظاهراً لقوا حتفهم حتى الآن في الاضطرابات كما تم اعتقال ما يقرب من 15 ألفا.

زر الذهاب إلى الأعلى