أبرز المواددولي

لا تهمه أمريكا.. بايدن في مرمي النيران بعد مساعدة أوكرانيا بـ100 مليار دولار

المناطق_وكالات

 

أدان السياسي الأمريكي المخضرم، جيمس برادلي، استمرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن بمساعدة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ماليا.

وقال برادلي عبر منصة “تويتر”: “بحلول نهاية هذا العام، سيكون بايدن قد منح زيلينسكي 100 مليار دولار من أموالنا. في غضون ذلك، حدودنا في خطر، هل هذا يعني أن الرئيس الأمريكي لا تهمه قيادة بلاده؟”.

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الأمريكي السابق وحاكم تكساس السابق، ريك بيري، إن سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن قادت أمريكا إلى الاعتماد الكامل على موارد الطاقة الأجنبية.

وقال بيري لـ”فوكس نيوز”: “تفضل إدارة بايدن حل المشكلات من خلال الاستسلام، استراتيجية الرئيس في الاعتماد على الموردين الأجانب تركت البلاد عرضة للخطر وتهدد بدفع الاقتصاد الأمريكي من الهاوية”.

وأضاف بيري، أن البيت الأبيض ارتكب العديد من الأخطاء في تنظيم صناعة الطاقة، مما دفعها فعليًا إلى حافة الانقراض.

وفي رأيه، فإن “المحاولات الطائشة” لـ واشنطن لإصلاح الأسعار أغرقت السوق باحتياطي استراتيجي احتياطي من النفط الأمريكي، لكنها لم تتكيف مع المهمة.

وأشار إلى أنه “بينما انخفضت أسعار النفط عن ذروتها الصيفية، فإنها لا تزال أعلى بمقدار 1.49 دولار عما كانت عليه عندما تولى بايدن منصبه”.

وشدد بيري على أن الطاقة الأمريكية كانت أكبر منتج للنفط في العالم وقادرة على مقاومة تثبيت الأسعار من قبل الكارتلات الأجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى