الاقتصادأهم الاخبار

لتحفيز الاستثمارات.. “هيئة الاتصالات” تصدر وثيقة تنظيمات تقديم خدمات مراكز البيانات

المناطق_ متابعات

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية وثيقة تنظيمات تقديم خدمات مراكز البيانات، ضمن مبادراتها الهادفة إلى مواكبة التطور المتسارع في قطاع الاتصالات والتقنية، وتمكين التحول الرقمي لجميع القطاعات في المملكة.

وقالت الهيئة: الوثيقة تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة للنمو المتوقع في القطاع، وتحفيز الاستثمارات في مراكز البيانات وتعزيز المنافسة العادلة فيها، إضافة إلى تحقيق الاستفادة المثلى من البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتبني مراكز بيانات متقدمة وعصرية وصديقة للبيئة.

وأضافت: ستسهم التنظيمات في رفع جودة الخدمات وحماية المستخدمين وتمكين استقطاب مقدمي خدمات مراكز البيانات التي تسهم بدورها في جذب الاستثمارات النوعية الأخرى، مثل مقدّمي خدمات الحوسبة السحابية وناشري الألعاب ومشغّلي خدمات بث الفيديو وشبكات تقديم المحتوى، وذلك سعياً من الهيئة في توطين وتوفير الخدمات الرقمية داخل المملكة.

وأردفت هيئة الاتصالات: هذه الوثيقة ستسهم في تنفيذ السياسات والخطط والبرامج المعتمدة لتنمية الاستثمارات في قطاع مراكز البيانات، ووضع الإجراءات الملائمة لتعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي في المنطقة يكون وجهة للمستثمرين ورواد الأعمال في هذا المجال.

ودعت مقدمي خدمات مراكز البيانات إلى الاطلاع على الوثيقة والشروع في عملية التسجيل من خلال بوابة الهيئة قبل دخول الوثيقة التنظيمية حيز النفاذ مطلع العام المقبل بتاريخ 1 /1/ 2024.

Image

زر الذهاب إلى الأعلى