أبرز الموادالمناطقمحلياتمنطقة القصيم

للحد من آثار التشوهات البصرية وتحسين المشهد العام… بلدية عنيزة تزيل 146 ألف م3 من مخلفات البناء خلال ثلاثة أشهر

المناطق / عنيزة

ضمن أعمال بلدية عنيزة في تحسين المشهد الحضري، قامت البلدية خلال الربع الأول من العام الحالي بإزالة أكثر من 146 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم من مختلف المواقع، إضافة لمعالجة حوالي 4800 متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر العام،كذلك أتمّت البلدية تنفذ 23 فرصة تطوعية خلال أربعة أشهر وذلك ضمن مبادراتها لتنمية وتفعيل الجانب الاجتماعي لديها وزيادة الأعمال التطوعية أمام المهتمين.

وقامت فرق البلدية الميدانية بمسح 900 ألف متر مربع من الأراضي الفضاء وذلك للمحافظة على المظهر العام إضافة لمعالجة حوالي 2000 من حاويات النفايات داخل الأحياء.

ومن خلال فرق الرصد ومتابعة البلاغات، تم إزالة 138 سيارة من السيارات التالفة من الشوارع العامة والميادين والأحياء، إضافة لرصد 970 منها لمعالجتها وفق اللوائح النظامية.

كما أتمّت بلدية عنيزة تنفيذ 23 فرصة تطوعية منذ مطلع العام الجاري 2023م، والتي ضمت عدداً من الأعمال التوعوية والبيئية، منها نظافة أماكن التنزه والأماكن العامة وأعمال التشجير والمشاركة في الفعاليات والمناسبات العامة والتنظيم.

وبلغ إجمالي المتطوعين 443 متطوعاً ومتطوعة خلال هذه الفترة بلغ فيها عدد الساعات التطوعية أكثر من 9810 ساعات، حيث تهدف البلدية من خلال هذه الفرص إلى رفع الوعي المجتمعي في عدد من الأعمال التوعوية والبيئية وأهمية الأماكن والمرافق العامة، والتدريب على أعمال التنظيم والإدارة.

وتسعى البلدية بشكل مستمر لزيادة الفرص التطوعية وتنويعها وتوسيع الشراكات المجتمعية مع كافة الجهات الحكومية والخيرية والغير ربحية وذلك لتحقيق أقصى استفادة من الأعمال المجتمعية التي تساهم في تحقيق الوعي المجتمعي ومستهدفات رؤية المملكة.

وقال رئيس البلدية المهندس فارس بن محمد القحطاني أن البلدية وبناء على الخطة العامة للتشوه البصري بإشراف ومتابعة أمانة المنطقة والوزارة فإن معالجة مظاهر التشوه البصري تتم من خلال الحرص على منع تكرار هذه المظاهر، والمحافظة على الإصلاحات وضمان استدامتها ورفع جودة التنفيذ لمختلف عناصر التشوه البصري.

زر الذهاب إلى الأعلى