محليات

مؤسسة التحلية تشارك في المنتدى السعودي للمياه والطاقة العاشر

تشارك المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المنتدى السعودي للمياه والطاقة العاشر 2015 والمعرض المصاحب له، برعاية أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز, والذي سيعقد من 21 – 23ربيع الأول 1436هـ في مدينة الرياض بفندق الفيصلية .

وقد قام وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يرافقه معالي محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم وعدد من المسئولين بزيارة لجناح المؤسسة وتجول في جنباته واستمع الى شرح من نائب المحافظ لشئون التشغيل والصيانة المهندس عثمان النجدي، وأبدى سعادته بما شاهده وبما حققته المؤسسة من قفزات في مجال انتاج المياه المحلاة.

وأوضح عبدالعزيز بن عبدالله المزروع مدير عام إدارة العلاقات العامة والصناعية والمتحدث الرسمي للمؤسسة أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تشارك في هذا المنتدى بصفتها الكيان الرئيس لإنتاج المياه المحلاة في المملكة العربية السعودية حيث يبلغ إنتاج المؤسسة 4.6 مليون متر مكعب ماء يومياً أي ما يعادل 69% من كميات إنتاج المياه المحلاة في المملكة بالإضافة إلى توليد أكثر من 7 ألاف ميجاوات كهرباء أي ما يعادل 12% من إنتاج الكهرباء في المملكة، وبين أن المملكة العربية السعودية لا زالت تتبوأ مركز الريادة حيث تنتج 6.6 مليون متر مكعب ماء يوميا وبنسبة22% عالمياً و54% خليجاً في إنتاج المياه المحلاة.

ونوه المتحدث الرسمي للمؤسسة أن معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم سيرأس إحدى الجلسات كما سيشارك بحضور جلسات المنتدى، كما سيعقد معاليه على هامش المنتدى عدداً من الاجتماعات مع بعض الشركات المحلية والعالمية .

واضاف المزروع أن المؤسسة تشارك بجناح خاص في المعرض المصاحب لفعاليات المنتدى، وسيتم عرض بعض اللوحات التعريفية والرسوم البيانية عن كميات الإنتاج من الماء والكهرباء ومواقع محطات التحلية وخطوط الأنابيب ونسب الإنتاج محلياً وخليجياً وعالمياً، كما سيتم توزيع بعض المطبوعات والمطويات والنشرات التي تبرز انجازات المؤسسة والجوانب المتعلقة بنشاطاتها.

جدير بالذكر أن المنتدى يحظى بدعم عدد من القطاعات السعودية منها: وزارة المياه والكهرباء، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة ارامكو السعودية , وشركة المياه الوطنية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، والشركة السعودية للكهرباء، والجمعية السعودية لصناعات الطاقة الشمسية، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى منظمة التحلية العالمية(IDA).

ويعد المنتدى فرصة ثمينة لكل موردي الصناعة والجهات الرسمية الحكومية والشركات السعودية والعالمية للالتقاء وتبادل الخبرات ومناقشة الموضوعات للوصول إلى أفضل وأنجح الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها في الوقت الحاضر والمستقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى