أبرز المواددولي

ماذا بعد تحرير محافظة شبوة؟.. العقيد يحيى أبو حاتم يجيب (فيديو)

قال الباحث العسكري والاستراتيجي العقيد يحيى أبو حاتم، اليوم، إن تحرير مدينة شبوة اليمنية، كان ضربة قوية لميليشيا الحوثي الإرهابية، التي تقودها إيران.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية” أن العملية العسكرية ستتجه في مسارين، الأول تحرير ما تبقى من مدينة مأرب، والالتحام مع الجيش الوطني اليمني في الجوبة، أما المسار الثاني فستكون وجهته محافظة البيضاء، نظرًا لأهميتها، إذ إنها تتوسط الجمهورية اليمنية، وتحريرها بالكامل يعني الكثير.

وأوضح الباحث العسكري والاستراتيجي العقيد يحيى أبو حاتم، أن الفترة المقبلة ستشهد عمليات عسكرية على كافة المستويات، خصوصا في منطقة الساحل الغربي، ذلك لتشتيت مليشيا الحوثي الإرهابية.

وبين أن الأنظار يجب أن تتجه إلى العاصمة صنعاء، لتحريرها أيضًا، مؤكدًا قوله: “صنعاء الحضارة والتاريخ التي لا يجب أن تكون خلفية لإيران ولن تكون أبدأ”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن العميد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، عن بدء انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات، مؤكدًا أن هدفها الوصول إلى نماء وازدهار اليمن، لافتًا إلى أن التحالف يقوم بعمليات عسكرية من أجل تطهير اليمن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى