أبرز الموادمنوعات

ماذا يحدث إذا لم تقم بتحويل هاتفك إلى «وضع الطيران» داخل الطائرة؟

المناطق_متابعات

يتعين على ركاب الطائرات تحويل هواتفهم الذكية إلى “وضع الطيران” أثناء تحليق الطائرة في السماء، وخاصة أثناء الإقلاع والهبوط، لكن الكثير من الناس لا يعرفون سبب طلب جميع شركات الطيران لذلك.

ويعد النقر فوق الرمز الموجود على شاشة الهاتف لإيقاف تلقي الرسائل النصية والمكالمات إلى حد كبير قاعدة عالمية لشركات النقل الجوي.

جعل الهاتف على وضع الطيران

وفي حين من الواضح إلى حد ما لماذا يجب الالتزام بالقواعد الأخرى – مثل عدم التدخين أثناء الرحلة – لا يعرف الكثيرون سبب جعل الهاتف على وضع الطيران، لا سيما مع ظهور شبكة “واي فاي” على الطائرات، مما يكبد العديد من الركاب أموالًا إضافية حتى يتمكنوا من إرسال رسائل نصية وإرسال بريد إلكتروني.

على الرغم من ذلك، يتم إصدار إعلانات على الرحلات الجوية تطلب من الركاب الالتزام بالبروتوكول قبل الإقلاع دون شرح كامل.

تحظر الكثير من الطائرات استخدام الأجهزة التي تنقل الإشارات – مثل الهاتف الذي يبحث عن الاتصال بأبراج الهاتف عندما تكون على ارتفاع 35 ألف قدم.

ونظرًا لأن الطائرات بعيدة عن متناول هذه الأبراج، فإن الهاتف يستقبل إشارات كهربائية مكثفة لتحديد موقع إحداها.

ويمكن أن تتداخل هذه الإشارة الكهربائية مع معدات ملاحة الطائرات ونظام توجيه الهبوط، بالإضافة إلى معدات قمرة القيادة، بحسب صحيفة “ديلي ستار”.

هواتف الجيل الخامس

 

الآن بعد انتشار هواتف الجيل الخامس، أصبحت هذه القاعدة أكثر أهمية. إذ يمكن للهواتف أن تتسبب في حدوث صوت مزعج في سماعات رأس الطيار.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم أيضًا تعطيل الطاقم الذي يستخدم مكبرات الصوت على متن الطائرة للتواصل حول المشكلات.

ولن تتداخل جميع إشارات الهاتف مع أنظمة الطائرات – ليس هناك حالة مؤكدة عندما تتداخل هذه الإشارة مع أنظمة الملاحة للطائرة – لكن هذا لايعني أنه لا يمكن أن يحدث.

بالإضافة إلى ذلك، قال الطيارون إنهم يقطعون الصوت في سماعاتهم مما قد يتسبب في حدوث ارتباك بين سطح الطائرة ومراقبة الحركة الجوية.

لذا انقر فوق وضع الطيران عندما تكون في الطائرة، حتى لا تكون سببًا في حادث لمجرد أنك تريد لعب “كاندي كراش”.

زر الذهاب إلى الأعلى