منطقة الباحة

ماس كهربائي بمدرسة الفيصل الثانوية الأهلية بالباحة

أوضح المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة محمد سعيد هضبان أنه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم وعلى إثر قيام أحد معلمي مدرسة الفيصل الثانوية الأهلية بوسط مدينة الباحة بإيصال التيار الكهربائي لإحدى الوسائل التعليمية حدث ماس كهربائي بسيط تسبب في إشعال النار في العازل الأرضي داخل الفصل الدراسي في مساحة لم تتجاوز المتر المربع الواحد،

وأضاف أنه على الفور أطلقت صافرات الإنذار وتم التعامل مع الموقف بكل مهنية من قبل الهيئة التعليمية بالمدرسة فتم استدعاء فرق الدفاع المدني وإبلاغ إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم.

وأشار إلى أنه على الفور باشر المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش متابعة الحالة ،كما باشرت الجهات المعنية الحالة وفق التخصص وفور وصول فرق الدفاع المدني تبين انتهاء الحالة ولله الحمد دون أي إصابات بشرية أو أضرار مادية تذكر.

وقال إنه تبين أن الجهاز الفني والإداري بالمدرسة تعامل بفاعلية ومهنية جيدة وذلك من خلال إستخدام مخارج الطواريء لاخلاء طلاب المدرسة واستخدام طفايات الحريق لاخماده بصورة جيدة .
من جهته اطئمن المدير العام للتعليم على سلامة الطلاب والهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة.

كما قدم شكره للجميع على حسن التعامل مع الموقف الطاريء بكل مهنية وثنى بالشكر والتقدير لإدارة الدفاع المدني على سرعة استجابتها للحالة .

من جهته عزا المدير العام حسن التعامل مع الموقف الطارىء لقدرة الله عزوجل ثم للجهود التي تبذلها إدارة الأمن والسلامة المدرسية من خلال تنفيذها لخطط الإخلاء الإفتراضية التي تنفذ بمعدل مرتين كل فصل دراسي .

ظهر ذلك من خلال تولي المدرسة عملية الإطفاء فور اطلاق جرس الإنذار واستخدمت طفايات الحريق ومخارج الطواري بشكل جيد قبل وصول فرق الدفاع المدني .

زر الذهاب إلى الأعلى