أبرز الموادمحليات

ما أهمية دور الصين في رعاية الاتفاق بين السعودية و إيران حتى بعد إبرامه بنحو 10 أشهر؟..الشهري يجيب

 

أكد رئيس منتدى الخبرة السعودي د. أحمد الشهري أن الصين هي الدولة التي استضافت الاتفاق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وهي الضامن والراعي لهذا الاتفاق مشيرا إلى أن هذه خطوة متقدمة من الصين أن تطلب جرد لما تم إنجازه خلال الفترة منذ توقيع الاتفاق والنظر إلى تلك الاستحقاقات التي تم الاتفاق عليها والتوقيع عليها من قبل الطرفين.

وأضاف الشهري  في تصريحات لـ “هنا الرياض ” أن نتائج الاتفاق كانت مميزة وتطابق في وجهات النظر وكان هناك خطوات جيدة في الاستحقاقات التي تضمنها الاتفاق من حيث تبادل العلاقات والزيارات وفتح السفارات وتبادل السفراء وكذلك الملفات التي تم الحديث عنها.

وأوضح رئيس منتدى الخبرة السعودي أن سياسة المملكة العربية السعودية وهي العمل علي المشتركات قد فتحت المجال لها في التعاون مع كل دول العالم التي تربطها علاقات بها .

من الجدير بالذكر أنه  اختتمت في بكين مساء أمس الجمعة أعمال الاجتماع الأول للجنة الثلاثية المشتركة السعودية الصينية الإيرانية.

واستعرض اجتماع اللجنة الثلاثية ما تحقق من نتائج إيجابية بالعلاقات بين السعودية وإيران،كما أعرب الجانبان عن التزامهما الكامل بتطبيق اتفاق بكين.

زر الذهاب إلى الأعلى