أبرز الموادالمنطقة الشرقية

مبيعات تمور مهرجان الأحساء ترتفع أكثر من 30%

المناطق_واس

سجلت مبيعات التمور التحويلية بمهرجان الأحساء 2023 الذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع شركائها ارتفاعاً بنسبة 33% عن نسخة العام الماضي.

ووجد منتج “تمور المجروش” طلباً مرتفعاً من الزوار، وهو عبارة عن صنف تمر الخلاص يكون دبسه على شكل بلورات في داخل التمرة التي تُصبح جافة وهشة سهلة المضغ، وكلما كانت هناك فترة أطول منذ تصنيع التمور ارتفعت معها معدلات (التجروش)، وكان ذلك أفضل لاتحاد الجلوكوز والفركتوز الطبيعيين ويزداد تماسك الدبس وتقل نسبة السكروز.

ويشهد المهرجان اقبالاً لافتاً من الزائرين خلال الفترة الحالية لتزامنها مع إجازة الفصل الدراسي الثاني وقرب حلول شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ما يضمه المهرجان من فعاليات جاذبه وأركان تفاعلية متعددة.

وفي الفريج التراثي كان للخبز الأحمر الأحسائي وطريقة إعداده باستخدام كرب النخيل حضوره المعهود في الطلب والطعم المتميز، وبين الحِرفي الخباز فيصل الربيع أنه تعلّم هذه الحِرفة من والده، مشيراً إلى أن الخبز الأحمر له قيمة غذائية عالية لما يحتويه من مكونات، مفيداً أنه في الفترة الأخيرة يتم تقديم الخبز الأحمر بعدة طرق ونكهات مثل خبز البيتزا، وحلاوة الطحينية، والزيتون، والفلافل، وغيرها من النكهات الأخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى