أبرز الموادأهم الاخبارمحليات

مجلس الوزراء يعقد جلسته – عبر الاتصال المرئي – برئاسة خادم الحرمين الشريفين

عقد مجلس الوزراء جلسته اليوم (الثلاثاء)- عبر الاتصال المرئي- برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز واتخذ عدداً من القرارات.

 

وفي بدء الجلسة، وجه خادم الحرمين شكره لمجلس الشورى على جهوده في الاضطلاع بالاختصاصات والمهام المسندة إليه، وجدد التأكيد على استمرار نهج الدولة الذي سارت عليه منذ تأسيسها، في العمل بشريعة الإسلام واتخاذ مبدأ الشورى منهجاً للحكم.

 

واستعرض المجلس مجمل الاجتماعات والمحادثات التي جرت بين المملكة وعددٍ من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية، الرامية لتوطيد أواصر التعاون المشترك، والعمل نحو الارتقاء بالعلاقات ودفعها إلى مجالات أشمل.

 

وتناول المجلس عدداً من الموضوعات ومستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، والجهود الدولية المبذولة بشأنها؛ بما يعزز الأمن والسلام والاستقرار والازدهار.

 

وتابع تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا والسلالات المتحورة منه، وأعمال التقييم المستمر للإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين، ويؤكد على الجميع ضرورة المسارعة لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

 

وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:

 

التباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الإعلام في المملكة وهيئة الإعلام والاتصالات بالعراق في مجال التعاون الإعلامي.

 

الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة البيئة باليابان للتعاون في مجال البيئة.

 

الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة عُمان للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار.

 

‏‎الموافقة على ‎نظام حقوق كبير السن ورعايته.

زر الذهاب إلى الأعلى