أبرز الموادالمنطقة الشرقية

محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتبه بمقر المحافظة اليوم، معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج والوفد المرافق له.

واستمع سموه خلال اللقاء لشرح عن خطط ومراحل العمل في مطار الأحساء الدولي، والمشاريع المستقبلية لمرافق النقل الجوي المنفذة وفق أفضل المعايير والمواصفات الدولية وفق الإمكانات المتاحة وبما يلبي احتياج المحافظة والقادمين لها .

وبين أن مشروع توسعة مطار الأحساء الدولي يهدف في المرحلة الأولى إلى تحسين وتجديد الصالة الحالية ومرافقها وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية من ٤٠٠ ألف مسافر إلى مليون مسافر سنوياً، والرفع من مستوى الأداء التشغيلي وتحسين تجربة المسافر، فيما يهدف في مرحلته الثانية إلى رفع الطاقة الاستيعابية إلى ٤ ملايين مسافر سنوياً وتحديث البنية التحتية تحقيقًا لمستهدفات استراتيجية قطاع الطيران لتوفير بيئة استثمارية عالمية، الأمر الذي يرسم مستقبل قطاع الطيران في المملكة ليكون القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط ، ويدعم من دوره المأمول في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 مع التركيز على أن تكون المملكة مركزاً لوجستياً يربط القارات الثلاث وعالمياً للنقل والشحن الجوي.

ونوه سموّ المحافظ بما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من اهتمام بقطاع الطيران المدني، مؤكداً أهمية تحسين وتقديم أفضل الخدمات للمسافر.

من جانبه عبر معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن شكره لسمو محافظ الأحساء على الاهتمام المستمر، وتوجيهاته بما يحقق تطوير العمل وسرعة الإنجاز بمطار الأحساء الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى