أهم الاخبار

محافظ الأحساء يستقبل رئيس وأعضاء جمعية الأسر الاقتصادية

المناطق _ واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مكتبه بالمحافظة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية ناصر بن فالح الغربي، يرافقه أعضاء الجمعية، وسفيرها اللاعب محمد السهلاوي.

واطلع سموّه على تقرير عن أعمال ومنجزات ومبادرات ومشاريع الجمعية خلال العام الجاري (2023)، مثمنًا ما تقدمه جمعية الأسر الاقتصادية في الإطار التنموي الوطني، وهو ما يتوافق مع الأهداف الإستراتيجية التنموية للمحافظة.

ونوّه بما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم غير محدود للقطاع الثالث غير الربحي الذي يُعد أحد الأركان الرئيسة لمستهدفات رؤية المملكة 2030، حاثًا منسوبي الجمعية على مواصلة الجهد المؤسسي لخدمة وطنهم من خلال تطوير أداء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

من جانبه أوضح الغربي، أن الجمعية تعمل على دعم وتمكين الأسر الاقتصادية وأبنائها من خلال التدريب والتأهيل والتطوير لمنتجاتها ومشاريعها، إضافة لنشر الوعي المجتمعي لدعم المنتج المحلي، وصناعة منتج وطني عالي الجودة وبسعر منافس، بما يتناسب مع مستهدفات برنامج “صنع في السعودية”، للوصول إلى النمو الاقتصادي المُستدام.

يُذكر أن جمعية الأسر الاقتصادية، تُسهم في توفير البيئة المناسبة والملائمة للأسر لتكون جاذبة ومنافسة، وتحويلها لكيانات استثمارية داعمة للإنتاج المحلي، وإيجاد وصناعة الحلول التسويقية والتنموية لها، وتبني الأفكار الإبداعية ودعم المبادرات الخلاقة، إضافةً إلى تقديم الاستشارات والتدريب لتطوير المهارات الإنتاجية وتعزيز دور الأسر والمؤسسات الاجتماعية في بناء المجتمع السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى