المنطقة الشرقية

محافظ الخفجي يعلن انطلاق مهرجان كلنا الخفجي

أعلن سعادة محافظ الخفجي الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع بدء مهرجان كلنا الخفجي الثالث مساء أمس الجمعه خلال كرنفال إحتفالي في مقر المهرجان بكورنيش المحافظة، بحضور عدد من المسؤولين ومدراء الدوائر الحكومية ووفد إعلامي من دولة الكويت، وبحضور كثيف من أهالي وأعيان الخفجي.

وبدأ الحفل الخطابي بتقديم الإعلامي عبدالمحسن ماهل، ثم تلاوة قرآنيه بصوت الطالب البراء العنزي، بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي للمهرجان سطام البلوي كلمه قال فيها: أود بداية أن أرحب بكم جميعاً في مهرجان كلنا الخفجي، المهرجان الذي يعود إلينا بعد إنتظار دام لأكثر من 4 سنوات، حيث يعود إلينا أكثر تنظيماً وأكبر حجماً وأعلى قيمه.

وأضاف: يعود إلينا المهرجان بجهود راعي هذا الحفل الذي دعمه بكل عزيمه ووقف معنا بكل حب فتح لنا قلبه قبل أن يفتح لنا أبوابه، ويتابع الصغيرة قبل الكبيره ويذلل كافة التحديات، فلك منا يا أبا سلطان كل الشكر الثقة والعرفان على الدعم.

وقال: في مهرجان كلنا الخفجي الأول الذي نظمناه عام 2008م كان لنا رؤية أن يتحول المهرجان لموقع سياحي دائم يرتاده أهالي المنطقة وزوارها ويكون متنفس يحتوي على عناصر تراثية وثقافية وترفيهيه ولم يتسنى للمسؤولين آنذاك تحقيق هذه الرؤية بسبب عدة عوامل تتعلق بتنظيمات للقطاعات ذات الصلة، أما اليوم فلدينا نفس الرؤية ونفس الهدف ولدينا طموح وأمل بأن يعمل مسؤولي المحافظة على تحقيق تلك الرغبة التي نثق بأن غالبية أهالي الخفجي يشاركوننا بها.

وتابع: لقد عملنا في مهرجان كلنا الخفجي على تنوع الفعاليات لترضي كافة فئات المجتمع من شباب وأطفال ونساء ورجال من بادية وحاضرة ، كما حرصنا على أن يكون المهرجان له مردود إقتصادي وثقافي على أهالي الخفجي وزوارها، إضافه إلى أننا نعمل على الترويج للخفجي كوجهه سياحية تتميز بشواطئها الجميلة وهدوئها، وفي الختام بإسمي وبإسم إدارة المهرجان أقدم شكري وتقديري لسعادة رئيس بلدية الخفجي الذي هيأ لنا هذا الموقع الجميل من إنارة ونظافة وصيانة ووفر كل ما طلبناه.

ثم ألقى محافظ الخفجي كلمه قال فيها: نقف هذه اللحظات على بداية انطلاق مهرجان كلنا الخفجي والذي تحقق بفضل من الله ثم بتوجيهات أمير الخير سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف الذي ذلل جميع الصعاب والعوائق لكي نصل كلنا إلى (مهرجان كلنا الخفجي) وحرصه يحفظه الله على تقديم الأفضل لإسعاد جميع فئات المجتمع.

وأضاف: للخفجي أيضاً أبناء أوفياء وقفوا بعزم وإصرار لتقديم أفضل البرامج والفعاليات التي تليق بكم جميعاً وهم فريق اللجنة المنظمة للمهرجان فلهم مني كل الشكر والتقدير على هذه المجهودات الجبارة كما أشكر جميع الرعاه والداعمين والدوائر الحكومية المشاركة وجميع من ساهم في نجاح ما نحن واقفون عليه في هذه اللحظات.

وتابع: يسعدني ويشرفني بأن أطلق شارة بداية المهرجان نيابة عن (راعي مهرجان كلنا الخفجي) صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية – حفظه الله ورعاه- الذي حملني سلامه إليكم عندما دشن المهرجان بمكتب سموه الكريم يوم أمس.

بعد ذلك ألقى الأستاذ نهيران أبا الخيل رئيس وفد جمعية الصحفيين الكويتيين كلمة بارك فيها لأهالي الخفجي إقامة المهرجان وأنه يعتز بهذه الدعوة حيث عرج بحديثه عن مكانة الخفجي في قلب كل كويتي حيث أنها تمثل الروح لهم فمنها كانت إنطلاق تحرير دولة الكويت .

ثم قدم أبا الخيل درع تذكاري لسعادة محافظ الخفجي وللمدير التنفيذي للمهرجان ولرئيس شركة أرامكو لأعمال الخليج وللمدير العام للمهرجان.

وبعد نهاية الحفل الخطابي تجول الهزاع والمسؤولين والحضور في فعاليات وخيام المشاركين، التي منها خيمة الليالي الحجازية ومسرح الطفل وخيمة الأسر المنتجه وخيمة الجاليات وركن جمعية تحفيظ القرآن الكريم وخيمة البادية وركن أصدقاء البيئة التابع لفريق الخفجي التطوعي.

وتوقفت الجولة عند عروض الكرنفال في خارج موقع المهرجان، التي شارك فيها إستعراض الخيول وعربات الخيول والجالية الهندية والشخصيات الكرتونية ودخول الحافلة السياحية المكشوفة وإستعراض السيارات الرياضية ومشاركة فريق سكيت وأخيراً إنطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى