أبرز الموادمنطقة عسير

محافظ بيشة يفتتح فعاليات الدورة التدريبية “مهارات بناء استراتيجية تنموية”

المناطق_متابعات

افتتح محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد مساء أمس فعاليات دورة “مهارات بناء استراتيجية تنموية” التي تنظمها الغرفة التجارية ببيشة، على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة عددٍ من الخبراء والمتخصصين والمتدربين.

 

وثمّن محافظ بيشة في كلمته، الجهود التي تبذلها غرفة بيشة لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية، عبر العديد من البرامج والدورات التي تستهدف شباب وشابات المحافظة، وترفع من قدراتهم ومستواهم المهاري والإبداعي، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

 

وقال إنّ رؤية وطننا الغالي- رؤية السعودية 2030 – أولت تدريب وتأهيل الإنسان السعودي اهتماماً كبيراً، وجعلت من ذلك أحد مستهدفاتها المهمة من منطلق الحرص على الاستثمار في رأس المال البشري، مشيراً إلى النتائج المتميزة للعديد من البرامج التي تستهدف تطوير القدرات ورفع كفاءة شبابنا ومواطنينا في العديد من المجالات، وما حققته المملكة من منجزات عديدة في مجالات التدريب والتطوير خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وأضاف: أن إقامة غرفة بيشة لهذه الدورة التدريبية يأتي امتدادًا للجهود الدؤوبة المبذولة على صعيد تأهيل وتطوير كوادرنا الوطنية، ورفع مستوى أدائها وإنتاجيتها، بما يواكب متطلبات رؤية المملكة 2030، واحتياجاتها التنموية، ويسهم في مسيرة تقدم بلادنا وازدهارها، سائلاً الله تعالى أن يكلل جهود الجميع بالتوفيق والنجاح.

 

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح الوتيد أن الدورة التدريبية تأتي انطلاقاً من مبدأ المبادرات وحث المجتمع وتنميته والارتقاء به فكرياً ومهنياً، وتحقيقاً لرسالة الغرفة، ومواكبتها لرؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن الدورة تتضمن عدداً من المحاور من بينها: شرح مفهوم وأهداف وأنوع الاستراتيجيات التنموية، وتحديد متطلبات الاستراتيجيات التنموية، ورصد المبادرات التنموية القائمة والمبادرات المقترحة.

 

 

الجدير بالذكر أن الدورة تقام في فندق خبتي جراند، وتبدأ من الساعة 7 إلى 9 مساءً، ويقدمها أ. د محمد بن ناصر آل مشوط، المشرف على مركز البيشي للدراسات والتدريب الإداري بدبي، والذي عمل سابقاً في معهد الإدارة العامة، وله أكثر من 20 كتاباً ومقالاً وبحثاً باللغة الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى