أبرز الموادالمنطقة الشرقية

محافظ حفر الباطن يفتتح فرع “تعافي الخيرية” بالمحافظة

المناطق_واس

أكد صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن أهمية توعية الأفراد من مواطنين ومقيمين بأضرار المخدرات وتقديم البرامج العلاجية والتأهيلية للمتعافين وأسرهم، بما يسهم في القضاء على هذه الآفة والحد من مخاطرها المجتمعية، مبينا أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- تبذل جهودا عظيمة لمكافحة المخدرات وإحباط تهريبها عبر مختلف منافذها الحدودية حرصاً على صحة الفرد وأمن هذه البلاد.

 

وأشاد سموه بالخدمات التي تقدمها جمعية تعافي الخيرية للمتعافين من المخدرات بهدف مساعدتهم واحتوائهم وأسرهم ونشر التوعية المجتمعية.

 

جاء ذلك خلال افتتاح سموه اليوم لفرع الجمعية بالمحافظة، بحضور مساعد المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية بالمنطقة الشرقية ابتسام الحميزي وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة.

 

بدوره ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية تعافي الخيرية للمتعافين من المخدرات عبد السلام بن محمد الجبر دعم واهتمام سمو محافظ حفر الباطن وتشريفه للجمعية بافتتاح فرعها بالمحافظة، الذي سيتم خلاله استقبال طلبات العلاج لمدمني المخدرات وتأهيلهم بعد مرحلة الشفاء بسرية تامة، مبيناً أن الجمعية تنفذ برامج تثقيفية تستهدف أفراد المجتمع للتوعية عن هذه الآفة وعمل الدراسات العلمية التي تساعد الباحثين والعاملين بهذا المجال .

 

وبين أن خدمة وتأهيل 12 ألف متعافٍ، جاء من خلال برامج الجمعية المتنوعة ، وذلك بتقديم ما يفوق 65 ألف استشارة للأسر عبر مواقعها الإلكترونية وهاتفها الاستشاري وترتكز على كيفية التعامل مع المدمن داخل الأسرة وشرح طرق العلاج والتأهيل، كما قدم الفريق العلاجي أكثر من 25600 جلسة علاجية للمرضى ، فيما دعمت المستفيدين بمجال التمكين الوظيفي بما يناسب خبراتهم حيث تم تدريب 452 متعافيا ودفع الرسوم الجامعية والدراسات العليا لـ 75 متعافيا خلال هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى