دولي

محللون سياسيون: المملكة صادقة في التزاماتها الدولية.. وإيران تنشر الإرهاب

عدّ محللون سياسيون أن المملكة صادقة في التزاماتها الدولية عكس النظام الإيراني كونه يتصرف كدولة غير ملتزمة بالشرعية الدولية.

وأضافواأن الدور السعودي في المنطقة مهم جدا بالنسبة للقوى العظمى في العالم، لافتين إلى أن الرؤية السعودية تعد ثابتة ومتماسكة في محاربة الإرهاب.

وقال الكاتب والمحلل السياسي عبدالله الطاير إن الولايات المتحدة تعهدت نصا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة.

ولفت المحللون في برنامج “مع الحدث” على شاشة الإخبارية إلى أن المملكة هي الحليف الوحيد والقوي لأمريكا وأوروبا في محاربة الإرهاب، ولها في ذلك أدوار كبيرة، منها المساهمة الدولية في كشف عمليات متوقعة، مثل الطرود المفخخة المرسلة لأمريكا، وتصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التي أكدت أن التحذيرات السعودية أنقذت حياة مئات البريطانيين.

وأكد الكاتب والمحلل السياسي سلمان الأنصاري إشادة سفيرة مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة بقدرة المملكة وثقلها السياسي والديني في مكافحته بعد تمكنها من القضاء عليه.

في حين قال عبد الله الطاير المحلل والكاتب السياسي إن قوة قرارات الملك سلمان أحدثت التغيير في العالم، كما أنه يجب على أمريكا ردع إيران كونها المصدر الرئيس للإرهاب في دول المنطقة.

من جانبه قال علي الفضالة الكاتب الصحافي الكويتي في اتصال إن المملكة قوية ولديها جيش قادر على قيادة حرب شمالها وجنوبها للقضاء على منابع الإرهاب.

وأكد مهند بو زيتون مدير تحرير صحيفة الوطن البحرينية أن المملكة استطاعت فرض مصالحها بشكل خاص ومصالح العرب والخليج عامةً في كثير من الملفات.

زر الذهاب إلى الأعلى