أهم الاخبار

محلل سياسي سوري: عودة سوريا من أهم الملفات في قمة جدة والمملكة تضع على عاتقها حل الأزمات في المنطقة (فيديو)

قال محمد هويدي الكاتب والمحلل السياسي السوري إن عودة سوريا إلى الحضن العربي مرة ثانية بعد انفصالها منذ اندلاع الحرب يعتبر من أهم الملفات في قمة جدة المرتقبة الجمعة القادمة، مؤكدا أن المملكة تضع على عاتقها حل الأزمات وإنهاء الصراع في المنطقة العربية.

وأضاف في تصريحات لقناة الإخبارية أن الحراك الدبلوماسي الذي قادته المملكة يأتي ضمن مساعيها التي تبذلها لمعالجة الملفات المتعلقة بالدول العربية، ومحاولة إنهاء الصراعات المسلحة في المنطقة لتتمكن الشعوب العربية من تحقيق تطلعاتها الطموحة إلى الاستقرار والنمو والتقدم والرفاهية.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تحمل على عاتقها تصفية جميع الخلافات المتعلقة بالدول العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي كانت وما زالت على رأس الموضوعات المطروحة، إضافة إلى الملف السوداني ومحاولة إيجاد صيغة توافقية تتفق عليها الأطراف السودانية المسلحة، ومحاولة التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

وأشار إلى أن أنظار العالم تلتفت بشكل واضح إلى هذه القمة وما ستؤول إليه من مخرجات لحل المشكلات المتعلقة بالدول العربية، موضحا أن المملكة العربية السعودية تقود المنطقة إلى بر الأمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يريد أن يحول منطقة الشرق الأوسط إلى منطقة أوروبية جديدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى