أبرز الموادمنوعات

مختص في التغذية العلاجية يحذر: استخدام المنتجات الرياضية بشكل خاطئ يسبب الوفاة (فيديو)

حذر المختص في التغذية العلاجية بهيئة الغذاء والدواء، أنس الوردي، من أن استخدام المنتجات الرياضية بشكل خاطئ يسبب الوفاة.

 

وأوضح الوردي، أنه وفقًا لدراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للأطفال، فقد توفيت فتاة في تحدٍ لتناول أحد المنتجات الغذائية عبارة عن مكمل غذائي علي شكل بودرة، بدون تخفيف.

 

وقال الخبير في التغذية العلاجية إن لكل منتج طريقة تناول وتحضير، من قبل المصنع، يجب الالتزام بها، وإلا تعرض مستخدمها للخطر، واحتمال الوفاة.

 

كانت هيئة الغذاء والدواء حذرت من إساءة استهلاك الأغذية الجافة على شكل مسحوق، قائلة إنها قد تؤدى إلى الوفاة.

 

 

وأوضحت الهيئة، في إنفوجراف عبر حسايها على “تويتر”، أن لكل منتج غذائي على شكل مسحوق طريقة تحضير مدونة على عبوته، اتباعها يجنبك سوء استخدامها وحدوث الضرر.

 

وقالت الهيئة، إن المساحيق الغذائية الجافة هي الأغذية التي تكون عبارة عن مسحوق جاف مثل “الحليب الخام، مكملات البروتينات، والعصائر سريعة التحضير”، حيث تحتوي هذه الأغذية على تركيزات عالية من “البروتين والمحليات الصناعية والفيتامينات والمعادن والمغذيات والمواد الفعالة كل منها حسب طبيعة المنتج وآلية تحضيره”.

 

وأكدت أن طريقة التناول السليمة تكون عبر اتباع إرشادات وطريقة التحضير المدونة عليها مع مراعاة التحذيرات حال وجودها على المنتج.

 

ونبهت لمخاطر الاستهلاك غير السليمة لتلك المنتجات، كأن يتم تناولها دون إضافة الماء إليها ما قد يسبب العديد من المشكلات الصحية، مثل الاختناق وقد تصل للوفاة، لا قدر الله.

زر الذهاب إلى الأعلى