الرياضة

مدرب الأخضر: الأخطاء كلفتنا الخروج من البطولة الآسيوية

أرجع مدرب المنتخب السعودي الأول الروماني أولاريو كوزمين خسارة الأخضر أمام أوزباكستان في اللقاء الأخير من دور المجموعات الآسيوي، إلى الأخطاء الكبيرة التي حصلت خلال مجريات المباراة، وقال” تلقينا هدف مبكر بخطأ واضح من عناصرنا، وهو ماأربك الحسابات، كنت سأجري تغييراً لتكثيف الوسط على حساب أحد المهاجمين بعد هدفنا الأول، ولكن خصمنا أحرز الهدف الثاني سريعاً”.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة المنتخب السعودي بنظيره الأوزبكي، على ملعب ملبورن الدولي، والذي خسره المنتخب السعودي بثلاثة أهداف لهدف وحيد، ليودّع النسخة الحالية من كأس الأمم الآسيوية، وقال كوزمين في حديثه” أشعر بإحباط على الجانب الشخصي، كنت أريد البقاء فترة أطول في قيادة المنتخب السعودي، ولكننا لم نقدّم مستوىً جيد في لقاء اليوم”.
ويرى كوزمين أن لحارس مرمى الأخضر وليد عبدالله أخطاءً كبيرة أثناء المباراة، مؤكداً بأنه الوقت لم يسعفه لإشراك عبدالله العنزي أو عبدالله السديري كبديل عنه نظراً لقرب موعد البطولة من استلامه مهام الجهاز الفني”.
واعتبر أن الأهداف الثلاثة التي سجّل منها خصمهم جاءت مع فقدان التركيز في جزئيات من المباراة، وقال” لم نستغل الكرات العرضية كما يجب ، لكن يجب أن لاننسى بأن اللقاء بدأ مباشرة بهدف عكسي “.
وحول الطريقة الفنيّة التي بدأ بها المباراة، بيّن كوزمين أنه كان يهدف لخطف هدف مبكّر، ومن ثم إجراء تغييرات لتكثيف خط الوسط للخروج من المواجهة ببطاقة التأهل للدور المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى