أبرز الموادأجواء المناطق

مدرسة الظهران الثانوية تستقبل طلابها في بداية العام الدراسي الجديد بإجراءات استثنائية

انطلق العام الدراسي الجديد صباح اليوم الأحد، وسط عودة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى مقاعد الدراسة حضورياً في مدارس التعليم الحكومي والأهلي والأجنبي، وذلك بعد قرابة عام ونصف العام من الانقطاع بسبب جائحة كورونا.

واستقلبت مدرسة الظهران الثانوية طلابها، وذلك وسط إجراءات استثنائية والالتزام بمنظومة استقال الطلاب للعام الدراسي الجديد.

من جانبه، قال سعد شهراني مدير مدرسة الظهران الثانوية، إن هناك تنظيم للإجراء الاحترازية لطلاب أثناء دخولهم المدرسة ،كما يتم التأكد من التحصين  مقياس الحرارة والفحص على تطبيق توكلنا، مشيرًا أن لابد أن يكون الطلاب محصين بجرعتين.

وأضاف شهراني، أن العلاقة بين الطالب والمعلم في المدرسة جيدة، لافتًا أن عدد الطلاب في الفصول سيكونا كاملًا، واليوم الدراسي بدأ بشكل منتظم وسليم.

ويُعد العام الدراسي الجديد استثنائياً بعد اعتماد 34 منهجاً جديداً، وتطوير 89 منهجاً قائماً، مع إنهاء قرابة 120 ألف تعديل في محتوى المناهج خلال العامين الماضيين.

وتُلزم وزارة التعليم الطلاب بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المُحدثة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والتي جرى اعتمادها من قبلها، إلى جانب استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى