المنطقة الشرقية

مدير المعهد التقني: اختبارات الثانوية تحدد التخصصات بمعهد البترول بالخفجي

أوضح مدير المعهد التقني لخدمات البترول بالخفجي عبد العزيز الهديب أن تحديد التخصصات بالمعهد ليست إختيارية للطالب بل هي عملية موجهة بناء على نتائج الطالب في المرحلة الثانوية والاختبارات التي يقوم بها المعهد وأيضا نتيجة اختبار الطالب في القدرات .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها محافظ الخفجي محمد الهزاع وعدد من مدراء الدوائر الحكومية للمعهد واطلعوا خلالها على مايحتويه المعهد من تقنية وكوادر تعليمية والتقوا بالطلبة المتدربين بالمعهد .

وأضاف الهديب في معرض اجابته على أسئلة لحضور بأن إمكانية التغيير في التخصص تعتبر شيئا صعبا ولكنها ليست مستحيلة وقال بأن التسجيل في المعهد يتم عن طريق البوابة الالكترونية وليس عن طريق الحضور للمعهد موضحا بأنه تم تخريج أول دفعة للمعهد .

وأشار الهديب الى أن المعهد اكتمل بجميع المعدات المطلوبة لتجهيز الورش التي سيقوم الطلبة بالتدريب فيها بعد مرور عام واحد من دخول الطلاب الجدد ، وأوضح أن التخصصات في المعهد هي ميكانيكا وكهرباء وآلات دقيقة ولحام وتبريد وتقنية المعلومات وتركيب الانابيب والتشغيل ، حيث استفاد من المعهد منذ تأسيسيه قبل عامين وحتى الآن 1100 طالب .

وكان المهيدب قد استقبل المحافظ ومرافقيه وتحدث عن أهداف المعهد وأبرزها تأهيل وتدريب الشباب السعودي تدريبا مهنيا لكي يفي ومتطلبات سوق العمل .

زر الذهاب إلى الأعلى