أبرز الموادمنطقة جازان

مدير جامعة جازان يدشن الأكاديميات في كلية الحاسب الآلي

دشن مدير جامعة جازان المكلف أ.د محمد بن علي ربيع وحدة الأكاديميات بكلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات

صباح أمس بحضور عميدة الكلية د. محمد بن يحيى آل سالم وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية.

وأشاد مدير الجامعة بهذه الخطوة الهامة مؤكدا تأييده على انفتاح كلية الحاسب الآلي على الجهات الأخرى المفيدة والتي من شأنها تأهيل الطلاب وحصولهم على الشهادات والمهارات والتي تؤهلهم لسوق العمل بكل احترافية ومهنية, ومتمنيا الاستفادة من هذه الاكاديميات.

وتعد الأكاديميات داخل الكليات السبيل الأمثل الذي يساعد الطالب في أن يتخرج بدرجة البكالوريوس ومعها ما يعادل 5/6 شهادات مهنية والتي تساعد على التوظيف في القطاعين العام والخاص.

وأشار د. محمد آل سالم إلى أن تدشين الأكاديميات في كلية الحاسب الآلي من شأنها تقديم عملية التعليم والتعلم الفعالة حيث يتم تقديم أفضل الممارسات التعليمية والبرامج التدريبية و الشهادات الدولية، وبرامج تطوير مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس، وبرامج التوجيه والإرشاد لأعضاء هيئة التدريس بشكل منتظم، ويتم التركيز في هذه الحالة على سد الفجوة بين عمليتي التعليم والتعلم .

كما أن وحدة الاكاديميات تلعب دورا مهما جداً كمركز من مراكز القوة التدريبية لتأهيل الطلاب وتدريبهم في ضوء متطلبات المجتمع واحتياجات سوق العمل في ضوء ما توصلت اليها التكنولوجيا الحديثة في سوق العمل السعودي.

وأضاف إلى أن الأكاديميات الحالية تتمثل في : أكاديمية سيسكو: وهي تختص بعلم الشبكات وتأهيل الطالب لسوق العمل بحيث تتولى التدريب داخل الكلية بشكل مجاني وتم تصميم والبرامج التدريبية من خلال الفصل الدراسي والفصل الصيفي كما تتيح عملية التدريب على الانترنت للطلاب.

أكاديمية EMC : وتقديم العديد من الشهادات المهنية مثل الحوسبة السحابية وتحليل البيانات الكبيرة وبرامج VM WARE الافتراضية. وتعد رائدة في هذا المجال وتقدم شهادتين من الافضل في العالم وتعد الأكثر احتياجا على مستوى العالم.

أكاديمية أوراكل: وتهتم بتأهيل وتدريب الطالب على قاعدة بيانات أوراكل وتأهيل الطالب على برمجة جافا للحصول على الشهادات الاحترافية المهنية.

وأشار آل سالم بأن هذه الأكاديميات تدار بيد أعضاء هيئة التدريس من الكلية كما تم دمج الأكاديميات بالجزء العملي في المناهج الأكاديمية.

وقدم آل سالم شكره لسعادة مدير الجامعة على دعمه اللامحدود لهذه الخطوة الهامة من مسيرة الكلية وأن مشروع الاكاديميات موعود بكثير من النجاح مؤكدا سعيه لمزيد من الأكاديميات المرموقة مستقبلا.

unnamed (19) unnamed (21)

زر الذهاب إلى الأعلى