أبرز الموادأهم الاخباردولي

مذكرات تفاهم بين ليبيا وفلسطين لإنشاء لجنة وزارية مشتركة (صور)

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة،  اجتماعًا مصغرا مع برئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية،  الذي يزور ليبيا حاليًا.

وبحسب، وكالة الأنباء الليبي، تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتطرق إلى آخر التطورات الدولية والإقليمية والملف الفلسطيني.
وبحسب الصفحة الرسمية لحكومة الوحدة الوطنية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فقد تم ظهر اليوم مباحثات ثنائية بناءة جمعت رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، ونظيره الفلسطيني محمد إشتية، حيث توجت هذه المباحثات بالتوقيع على مذكرات تفاهم بين البلدين لإنشاء لجنة وزارية مشتركة بينهما.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم في مجال الاستخدام الوظيفي بالإضافة لمذكرة تتعلق بالتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني ومجالات أخرى.

وتؤكد هذه المذكرات على ما يجمع ليبيا وفلسطين من علاقات استراتيجية في الأصعدة كافة، وأعرب الدبيبة عن أمله برؤية فلسطين دولة حرة مستقلة، كما أكد التزام ليبيا بدعم أشقائها الفلسطينيين والدفاع عن قضيتهم وحقهم في العيش الكريم في جميع المحافل الدولية.

وكان قد استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ظهر اليوم بديوان مجلس الوزراء، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة رسمية لليبيا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى