أبرز الموادمحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان

المناطق_واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية باكستان الإسلامية لعام 2023 -2024م، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ومعالي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان السيناتور طلحة محمود، ومدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد بن محمد العثماني، وذلك في مقر سفارة المملكة بالعاصمة إسلام آباد.

ويستهدف إجمالي المشروع توزيع 105.000 سلة غذائية بمراحله الأربعة و تزن السلة الواحدة 95 كيلو جراما تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، فيما يبلغ الوزن الإجمالي لكامل المشروع 1.013 طنا، يستفيد منها 735.000 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجا في 37 منطقة متضررة من الفيضانات في أقاليم السند، وبلوشستان، وخيبربختون خوا ، وجلجت بلتستان، والبنجاب.

وأوضح السفير المالكي أن هذا المشروع يأتي استمراراً للدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للأشقاء في جمهورية باكستان وبتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

بدوره أعرب معالي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني السيناتور طلحة محمود عن شكره وتقديره باسمه و نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني لقيادة وحكومة المملكة على الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه للفئات المتضررة في باكستان.

يأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى