أبرز المواددولي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 4.000 سلة غذائية للمتضررين من الجفاف بولاية جوبالاند بالصومال

المناطق_واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 4.000 سلة غذائية للنازحين والمتضررين من الجفاف في محافظة جوبوين التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 24 ألف فرد.

وعبر وزير الشؤون الإنسانية والطوارئ بولاية جوبالاند أحمد حسن عمر عن شكره وتقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على وقوفهم إلى جانب أشقائهم بجمهورية الصومال في ظل هذه الظروف الراهنة والتي يمر بها الشعب الصومالي، مشيراً إلى أن هذه المساعدات سيتم إيصالها للأسر الأكثر احتياجا.

بدوره أوضح مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بن بخيت رحمه أن هذه المساعدات تأتي ضمن المرحلة الثانية من برامج ومشاريع المركز الإغاثية والإنسانية للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال، حيث يبلغ إجمالي حجم المساعدات 2,730 طن سيستفيد منها 234,000 فرد من المتضررين من الجفاف في معظم الأقاليم الصومالية، مبينا أنه تم تخصيص 700 طن لولاية جوبالاند سيستفيد منها 60,000 فرد وسيتم توزيعها خلال الأيام القادمة.

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى