منطقة مكة المكرمة

مرور الطائف يضع خطة ميدانية لأيام الاختبارات

أعدت إدارة مرور الطائف خطة مرورية ميدانية يبدأ تنفيذها اعتبارا من صباح يوم الاحد القادم والذي يوافق أول أيام إمتحانات الفصل الدراسي الأول .. وتتضمن الخطة كما ذكر ذلك العميد خالد بن فيصل حجري وهي كاﻵتي :-

1-إنتشار لدوريات المرور الرسمية لإدارة الحركة المرورية وفك الاختناقات في عدد من المحاور الرئيسية والمهمة بالمحافظة ، والتواجد عند بعض المدارس والمجمعات التعليمية لتنظيم الحركة حولها .

2-نشر فرق المرور السرية منذ الصباح الباكر في بعض الطرق الرئيسية والميادين والساحات التي قد تشهد إرتكاب بعض المخالفات المرورية المؤثرة على السلامة العامة لمنع وقوعها وضبط مرتكبيها وتقديمهم لهيئة الفصل في المخالفات لتطبيق العقوبات المترتبة على ذلك .

3-توزيع عدد من الدراجات النارية أيضا في عدد من المواقع للمساهم في تنظيم وإدارة الحركة المرورية .

4-تكليف عدد من الفرق المرورية من شعبة الحوادث بالتواجد الميداني في الفترة الصباحية لمباشرة ورفع الحوادث المرورية ، لضمان وصول المعلمين والطلاب الى مدارسهم وأدء الامتحانات في جو هادئ وآمن .

5-هناك تواجد ميداني وفعلي في الفترة الصباحية لكافة ضباط وأفراد المرور الاداريين والميدانيين للاشراف على وصول الطلاب الى مدارسهم .

كما تهيب إدارة المرور بكافة أولياء الأمور إلى عدم تسليم سيارتهم لأبنائهم الذين لا يحملون رخصة القيادة ، حتى لا يقع مكروه لا سمح الله ، كما تدعوا كافة المعلمين والطلاب إلى التوجه المبكر لمدارسهم لضمان الوصول قبل وقت الامتحان بوقت كافي .. كما نؤكد على أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات على كل من يقوم بأي مخالفات مؤثرة على السلامة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى