أبرز المواددولي

مستجدات الغزو الروسي.. السيطرة على شرق باخموت وسط صمود أوكراني

المناطق_متابعات

أعلنت القوات الروسية المقـاتلة في أوكرانيا، أمس (الأربعاء)، السيطرة بالكامل على الجزء الشرقي من مدينة باخموت الأوكرانية، بينما يواصل الجنود الأوكرانيون الصمود على الجبهة للمحافظة على الجزء المتبقي من المدينة المحاصرة.

روسيا تسيطر على شرق مدينة باخموت

أعلن رئيس مجموعة فاجنر الروسية أن قواته سيطرت بالكامل على الجزء الشرقي من المدينة، وهي المنطقة المتاخمة لنهر باخموتكا، حيث تعرضت سيارات الإسعاف والمركبات الأخرى لقصفٍ شديد، ما تسبب في صعوبة إجلاء المصابين.

بينما تواصل القوات الأوكرانية الصمود على الجبهة، بعد أيام من الانسحاب التكتيكي من باخموت، والعودة بهجوم يعزز التمسك بالمواقع وإسقاط أكبر عدد ممكن من أفراد القوات الروسية المهاجمة لإضعاف قدرتها القتـالية.

كييف تنفي ضلوعها في تفجـير خطي “نورد ستريم”

نفى وزير الدفاع الأوكراني أن تكون بلاده ضالعة في حـادث تفجـير خطي أنابيب الغاز “نورد ستريم” 1 و2 العام الماضي، وذلك بعد تقرير نشره الإعلام الأمريكي مؤخراً عن وقوف جماعات تخريبية موالية لأوكرانيا وراء الحـادث.

في حين رفض الكرملين ما نشرته الصحافة الأمريكية عن قيام تلك الجماعات بالتفجـير، مشيراً إلى أنها مجرد محاولة من الغرب لتشتيت الانتباه وتغطية التواطؤ وإعلان الحـرب بالوكالة بإمداد أوكرانيا بالأسلحـة.

الاتحاد الأوروبي يضع خطة لإمداد أوكرانيا بالذخيرة والقذائف

اجتمع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي لإعداد خطة ثلاثية لإمداد أوكرانيا بالسـلاح قد تصل قيمتها إلى مليارَي يورو، وذلك بعد تحذيرات من أن الجيش الأوكراني يواجه نقصاً حاداً في القذائف المدفعية من عيار 155 مليمترا.

ومن جهته، أعلن مكتب المدعي العام الفدرالي أنه تم تفتيش قارب يُشتبه في استخدامه في عملية تخريب خطي أنابيب الغاز نورد ستريم في سبتمبر 2022، وذلك في إطار التحقيقات الألمانية في هذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى