أبرز الموادمحليات

مستشار موارد بشرية: “طوابير” الباحثين عن العمل في معارض التوظيف “استغلال”  

المناطق_الرياض

قال المشرف على معرض خطوة للتوظيف فارس البراك إن أقل شركة في المعرض تعرض 150 إلى 200 وظيفة تقريباً، وأن الشواغر الوظيفية في المعرض فيها منافسة بين الشركات مجموعها من 3000-4000.

في حين نفى مستشار الموارد البشرية بندر السفير عبر برنامج “الشارع السعودي” على قناة السعودية، بعض ما قاله البراك مبينا أن أغلب الشركات ترغب باستقطاب 300 موظف في حين أنها توظف 10% فقط من المعلن عنه وهذا دليل على المبالغة، مؤكداً أن ما يحدث من خلال معارض التوظيف يعد استغلالا للباحثين عن العمل بوقوفهم في “الطوابير” الطويلة.

كما أوضح السفير أن الدولة سخرت جميع التسهيلات من توكلنا وأبشر وغيرها من جميع الخدمات التي تصل إلى المنزل، عكس ما يحدث تماماً عما تكون بصف الطوابير والانتظار لمسافات طويلة، بطريقة لا تحاكي المرحلة التي تمر بها المملكة.

فيما بين مستشار موارد بشرية بندر الضبعان أن بعض الشركات المشاركة لا توجد لديها وظائف وإنما تشارك في المعرض لأهداف تسويقية فقط، وأضاف أن هناك شركات أخرى توفر وظيفة واحدة أو وظيفتين فقط وهذا الأمر يتعارض مع الأهداف الحقيقية للمعرض والتي تطمح لتوفير وظائف بنسبة محددة.

وبين بندر السفير أن المنصة الوطنية الموحدة هي حل جذري للباحثين عن العمل نظراً لأنها منصة للتوظيف تعمل على ربط الباحثين عن العمل بالفرص الوظيفية المتاحة بالقطاعين العام والخاص، مشيراً أن المنصة قادرة على حل مشكلة الطوابير الطويلة والانتظار الذي قد يستمر لساعات طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى