أبرز الموادمحليات

‏”مستشفى الأفلاج العام” ينقذ حياة طفلة من خراج الكبد وغرغرينا الزائدة

المناطق-أشرف العصيمي

نجح فريق طبي في مستشفى الأفلاج العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر عامين؛ تعاني من آلام حادة في البطن يصاحبها قيء وإعياء وتدهور عام في صحتها.

حيث تم إدخال الطفلة إلى عناية الأطفال المركزة وإجراء الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة؛ ليتبيّن وجود انسداد معوي حاد وتجمع للسوائل داخل تجويف البطن، تقرر خلالها التدخل الجراحي العاجل عبر استكشاف البطن؛ واتضح وجود التهاب حاد بالغشاء البريتوني، وخراج أسفل الكبد، وغرغرينا في الزائدة الدودية؛ وذلك نتيجة وجود حصوة داخل الزائدة الدودية.

وتمكن الفريق الطبي المكون من فريق الجراحة الدكتور إسماعيل حجي و الدكتور محمد فيصل نواف، واستشاري التخدير الدكتور محمد محمود، واخصائي الأشعة الدكتور موفق عبداللطيف من تفريغ الصديد وغسيل البطن واستئصال الزائدة الدودية بنجاح، وتمت المتابعة الدقيقة لحالة الطفلة في العناية المركزة حتى استقرت صحياً وغادرت المستشفى وهي بصحة جيدة -ولله الحمد-.

يذكر أن مستشفى الأفلاج العام يشهد تطور ملحوظ في العمليات الجراحية ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين؛ عبر استقطاب الكوادر المؤهلة والمتخصصة وتطبيق أفضل معايير الجودة والتميز الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى