منطقة مكة المكرمة

مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة يرفع عبر مجموعة من الإجراءات درجة الاستعداد لمواجهه كورونا

قام الدكتور فيصل بن محمود تلاب مدير مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ومساعدة للشئون الطبية الدكتور رضا بن محمود متبولي وعلى حسب توجية مقام الوزارة ومركز القيادة والتحكم بشأن رفع درجات الاستعداد للحد من انتقال أو انتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة قاما بالوقوف على استعدادات المستشفى لمواجهة فايروس كورونا ، حيث تم البدء في :

• إصدار تعميم باللغتين العربية والانجليزية لجميع موظفي المستشفى بمختلف فئاتهم ، وتوزيعه عليهم ورقياً وعبر الموقع الالكتروني وعبر الرسائل القصيرة SMS.

• تجهيز المطبوعات والمنشورات والمطويات التوعويه التي تختص بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتوزيعها في مختلف أنحاء المستشفى .

• تم إرسال رسائل قصيرة SMS لجميع الموظفين تحتوي على معلومات توعويه وتثقيفية عن فيروس كورونا ، وايضاً روابط فيديو لبعض الأفلام القصيرة التي أنتجتها وزارة الصحة ومركز القيادة والتحكم عن هذا فيروس كورونا باللغتين العربية والانجليزية .

• تشكيل فريق عمل للقيام بجولات تفقدية لمراقبة تطبيق اعلي معايير النظافة وتطبيق السياسات والإجراءات .

• تفعيل حملة توعوية عن فيروس كورونا عبر موقع المستشفى وعبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستشفى( Facebook– twitter– YouTube- Instagram )

• جمع الفيديوهات التي أصدرتها وزارة الصحة ومركز القيادة والتحكم عن فيروس كورونا باللغتين العربية والانجليزية ودمجها في فليم واحد وعرضها على قناة Youtube الخاصة بالمستشفى ، وتم تجهيز فليم توعوي للكادر الصحي يتحدث عن طرق مكافحة العدوى .

• البدء في عرض هذه الأفلام التوعوية باللغتين العربية والانجليزية التي تختص في فيروس كورونا وطرق مكافحة العدوى عبر القناة التلفزيونية الخاصة بالمستشفى والتي تعمل في شاشات المستشفى طوال اليوم .

• ايماناً من إدارة المستشفى بأن التوعية والتثقيف كفيلة بحل نصف مشاكل العدوى فقد تم تخصيص لاونج لفريق التثقيف الصحي بها مطويات ومنشورات تثقيفية عن فيروس كوورنا ويقدمون عرض توضيحي عن هذا الفيروس ، ويتم عمل مقابلات للمرضى والعاملين وتثقيفهم وتوزيع المطويات عليهم.

• تم تنظيم محاضرات لتعليم الممارسين الصحيين كيفية الطرق والوسائل الأمنه للتعامل مع المرضى المشتبه بإصابتهم بالمريض .

هذا وقد اثنت إدارة المستشفى على تجاوب العاملين بالمنشأة بالإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا وتعاونهم والتفاعل مع الشعار التي أطلقته الوزارة )نقدر نوقفها ).

كما اثنت إدارة المستشفى على حرص وزارة الصحة بتوفير كافة المستلزمات والتجهيزات اللازمة الخاصة بوباء كورونا ، وان إدارة المستشفى وبتوجيه من مقام وزارة الصحة تحرص على القيام بذلك لإيمانها بأن الوقاية خير من العلاج وزيادة التثقيف الصحي والتوعية مهمة لجميع أفراد المجتمع وأنها سبب من أسباب الحد من انتشار الأمراض .

زر الذهاب إلى الأعلى